محمد مهيدية والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد يقوم بزيارة ميدانية الى بلدية بني درار

21220 مشاهدة

ديوان ولاية الجهة الشرقية عمالة وجدة أنكاد / وجدة البوابة: وجدة في 10 غشت 2012، بلاغ صحفي بمناسبة الزيارة الميدانية التي قام بها السيد والي الجهة الشرقية، عامل عمالة وجدة أنجاد إلى بلدية بني درار يوم الجمعة  3 غشت 2012، 

تماشيا مع اهداف سياسة المدينة وتعزيزادوار المدن الصغيرة باعتبارها مراكز اساسية لانتاج الثروات وتحقيق النمو، قام السيد محمد مهيدية، والي الجهة الشرقية، عامل عمالة وجدة أنجاد، مرفوقا ببعض رؤساء المصالح الخارجية ورؤساء الأقسام بالعمالة بزيارة ميدانية الى بلدية بني درار، للوقوف في عين المكان على احتياجات السكان الملحة، وكذا الانصات الى مشاكلهم وانشغالاتهم اليومية.

(…) وفي هذا الإطار وعلى هامش هذه الزيارة عقد السيد الوالي اجتماعا موسعا بمقر الجماعة الحضرية لبني درار، ضم إلى جانب المسؤولين الجهويين والإقليميين، رئيس وأعضاء المجلس الجماعي وبعض الجمعيات الرياضية والثقافية والتنموية.

  خلال هذا الاجتماع استمع السيد الوالي باهتمام كبير، إلى مشاكل وحاجيات السكان التي همت بالخصوص قطاعات البنيات التحتية والتجهيزات الاساسية، التعمير، الرياضة والشباب، الصحة، التعليم….

– بالنسبة للتطهير السائل لبني درار: تدخل السيد الوالي مبرزا أهمية هذا القطاع، وشدد على المصالح المعنية بضرورة الإسراع في الدراسات التقنية لبدء الاشغال بمحطة معالجة المياه العادمة. انجاز هذا المشروع سيتم على مرحلتين: الاولى تهم مد شبكة التطهير والثانية تتعلق ببناء المحطة. اما بالنسبة للطرق والأزقة فقد اوكل السيد الوالي لمؤسسة العمران بوجدة  تعيين مكتب للدراسات سيقوم بتنسيق مع المنتخبين والسلطات المحلية باعداد دراسة تهم تعبيد طرق وازقة بني درار في اجل لايتعدى شهرين.

– بالنسبة لقطاع التعمير: في ظل غياب مخطط هيكلة يشمل الاحياء الناقصة التجهيز والتي لاترخص المصالح البلدية للبناء بها، قرر السيد الوالي ايفاد لجنة تتكون من ممثلي القطاعات التقنية المعنية، وممثلي المجلس البلدي والسلطة المحلية قصد اعداد برنامج مندمج لإعادة هيكلة أحياء الحي الجديد، السلام، حي الامل، حي سي ميلود، حي العيدان ودوار اولاد لكساكسة. كما تقرر ايضا ان تجتمع لجنة تعنى بدراسة ملفات طلبات رخص البناء على مستوى جماعة بني درار كل يوم ثلاثاء من كل  أسبوع ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

– بالنسبة لقطاع الرياضة والشباب: وعد السيد الوالي المجتمعين ببرمجة دار للشباب في اطار المبادرة الوطنية للشباب. ونظرا لغياب فضاءات للتنشيط الرياضي ، فقد تقرر برمجة قاعة مغطاة متعددة الرياضات سيشرع في انجازها بداية من السنة المقبلة.

– أما فيما يهم قطاع الصحة:  فان المركز الصحي الحالي لايستجيب للحاجيات الصحية المتزايدة  للساكنة التي تتعدى 12 الف نسمة، خاصة وانه لايتوفر الا على طبيب واحد. وفي هذا الاطار طالب السيد الوالي المدير الجهوي للصحة بتوجيه ملتمس للسيد وزير الصحة من اجل دعم المركز الصحي  بالاطر، خاصة الاطباء منهم لسد الخصاص المسجل على مستوى الممرضين.

– بالنسبة لقطاع التعليم:  في هذا الاطار أكد السيد مدير الاكاديمية  الجهوية للتربية والتكوين ان المدينة مستوفية من حيث عدد المؤسسات التعليمية، وانه بالرغم من ذلك، سيشرع  في  غضون هذا الأسبوع في بناء ثانوية جديدة على مستوى بني درار.    

– أما بالنسبة لمشاكل قطاع العقار: فقد وعد السيد الوالي جميع الحاضرين بعقد اجتماع لدراسة مشكل ملكية السكن الذي يهم  حي بام والتجزئة التي انجزتها ERAC سابقا.

 وفي ختام هذا اللقاء، شكر الحاضرون السيد والي الجهة الشرقية، عامل عمالة وجدة أنجاد على هذه المبادرة التي يتوخى منها اشراك الساكنة المحلية في البرامج والمخططات التي تهم تبني اسلوب الادارة الحديثة التي تساعد على اداء الخدمات بشكل افضل خدمة لرعايا صاحب الجلالة في هذه المدينة.

محمد مهيدية والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد يقوم بزيارة ميدانية الى بلدية بني درار
محمد مهيدية والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد يقوم بزيارة ميدانية الى بلدية بني درار

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz