محمد مهيدية الوالي السابق بمراكش واليا للجهة الشرقية عاملا لعمالة وجدة انجاد

18293 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 11 ماي 2012، طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور٬ وباقتراح من رئيس الحكومة٬ ومبادرة من وزير الداخلية٬ عين صاحب الجلالة الملك محمد السادس عددا من المسؤولين بالإدارة الترابية. ويتعلق الأمر بتعيين 10 ولاة٬ و30 عاملا٬ في 23 إقليما و7 عمالات.

وتندرج هذه التعيينات الملكية في سياق حركية مسؤولي الإدارة الترابية٬ وتعزيز الحكامة الترابية الجيدة وإدارة القرب٬ بما يتيح لأجهزة الدولة النهوض بمهامها بالنجاعة والكفاءة اللازمتين٬ لمواكبة المشاريع والأوراش التي تعرفها مختلف جهات المملكة. ولقد تم تعيين السيد محمد مهيدية واليا على الجهة الشرقية عاملا على عمالة وجدة أنكاد، خلفا للسيد عبد الفتاح الهمام، وسبق أن كان السيد محمد مهيدية واليا لجهة مراكش تانسيفت الحوز عاملا على عمالة مراكش.

وفي ما يلي نبذة عن السيد محمد مهيدية والي الجهة الشرقية عاملا على عمالة وجدة

ولد السيد محمد مهيدية الذي عينه الملك محمد السادس، اليوم الخميس 10 مايو 2012 واليا على الجهة الشرقية عاملا على عمالة وجدة أنجاد ، سنة 1954 بإقليم سيدي قاسم.

والسيد محمد مهيدية حاصل على دبلوم مهندس دولة من المدرسة الوطنية للمعادن بفرنسا سنة 1981 ، وعلى دبلوم من المعهد العالي للأسمنت المسلح بمرسيليا سنة 1982.

وقد شغل السيد مهيدية، الذي بدأ حياته الإدارية كرئيس مصلحة بالمديرية الجهوية للأشغال العمومية بمكناس سنة 1982، مهام مدير جهوي للأشغال العمومية بإقليمي أزيلال وتازة بين سنتي 1987 و 1993 ورئيس قسم بمديرية الطرق والسير على الطرقات ابتداء من سنة 1993.

وفي سنة 1996 عين السيد محمد مهيدية في منصب مدير شركة تهيئة سلا الجديدة.

وفي 11 دجنبر 2002 عين عاملا على عمالة الصخيرات تمارة.

وفي أبريل 2007 عين واليا علي جهة تازة الحسيمة تاونات عاملا على إقليم الحسيمة .

وفي فاتح مارس 2010 والي جهة مراكش تانسيفت الحوز وعامل عمالة مراكش

والسيد محمد مهيدية متزوج وله ثلاثة أطفال

محمد مهيدية الوالي السابق بمراكش واليا للجهة الشرقية عاملا لعمالة وجدة انجاد
محمد مهيدية الوالي السابق بمراكش واليا للجهة الشرقية عاملا لعمالة وجدة انجاد

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz