محمد الوفا يجري مباحثات مع الوزيرة الفرنسية المكلفة بالفرنكفونية

10521 مشاهدة

وزارة التربية الوطنية/ وجدة البوابة: وجدة في 7 أبريل 2013، أجرى وزير التربية الوطنية السيد محمد الوفا يوم الخميس بالرباط مباحثات مع الوزيرة الفرنسية المنتدبة للفرنكوفونية السيدة يمينة بنجيجي تناولت على الخصوص السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين المغرب وفرنسا في مجال التعليم .

و استعرض السيد الوفا في كلمة بالمناسبة مختلف مراحل مسلسل اصلاح التعليم بالمملكة٬ وكذا المشاريع التي تعمل الوزارة على تنفيذها لتعزيز حضور اللغة الفرنسية في البرامج التعليمية إلى جانب لغات حية أخرى.

كما ابرز الأهمية التي يكتسيها تكوين المدرسين للنهوض باللغة الفرنسية في مختلف أسلاك التعليم مشددا على ضرورة ايلاء الاهتمام أكثر للمواد العلمية والاستفادة من الامكانيات التي تتيحها التكنولوجيات الحديثة في هذا المجال.

و بعد أن أكد أن العلاقات المتميزة القائمة بين المغرب وفرنسا، دعا السيد الوفا إلى توسيع انفتاح البلدين على افريقيا لتعزيز حضورهما المشترك في القارة السمراء.

من جهتها، أكدت السيدة بنجيجي على أهمية التكوين للنهوض باللغة الفرنسية في الفضاء الفرنكوفوني لاسيما في افريقيا مبرزة الدور الذي يمكن أن تضطلع به الفرنسية كلغة للاقتصاد. وشددت الوزيرة الفرنسية المنتدبة للفرنكوفونية على ان من شأن تعزيز حضور هذه اللغة تسهيل التنقل في الفضاء الفرنكوفوني.

كما نوهت السيدة بنجيحي بالعلاقات الاستثنائية القائمة بين المغرب وفرنسا وبمبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال الديمقراطية والحداثة.

يشار أن السيدة بنجيجي توجد ضمن الوفد المرافق للرئيس الفرنسي٬ فرانسوا هولاند٬ الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للمغرب٬ توجت بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون الثنائي همت مجالات متعددة.

محمد الوفا يجري مباحثات مع الوزيرة الفرنسية المكلفة بالفرنكفونية
محمد الوفا يجري مباحثات مع الوزيرة الفرنسية المكلفة بالفرنكفونية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz