محمد السادس يعطي بمراكش انطلاقة أشغال أربعة مشاريع للسكن الاجتماعي بكلفة إجمالية تفوق 194 مليون درهم

37098 مشاهدة

و.م.ع.ا/ وجدة البوابة : مراكش- أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم السبت بحي المحاميد بمراكش ، انطلاقة أشغال إنجاز أربعة مشاريع للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة) بكلفة إجمالية تفوق 194 مليون درهم، وتندرج في إطار برنامج شركة العمران برسم سنة 2011.
جلالة الملك يعطي بمراكش انطلاقة أشغال أربعة مشاريع للسكن الاجتماعي بكلفة إجمالية تفوق 194 مليون درهم

محمد السادس يعطي بمراكش انطلاقة أشغال أربعة مشاريع للسكن الاجتماعي بكلفة إجمالية تفوق 194 مليون درهم
محمد السادس يعطي بمراكش انطلاقة أشغال أربعة مشاريع للسكن الاجتماعي بكلفة إجمالية تفوق 194 مليون درهم

 

` المشاريع تهم بناء أربع مجمعات سكنية تحوي 682 وحدة سكنية

` المشاريع تعكس الرعاية الملكية الموصولة للفئات الاجتماعية المعوزة من خلال تمكينها من سكن لائق وفق شروط تفضيلية

وبهذه المناسبة، قدمت لجلالة الملك شروحات حول هذا البرنامج، الذي يندرج في إطار البرنامج الشمولي للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم) ، والذي يعكس الرعاية السامية المتواصلة التي يخص بها جلالة الملك، نصره الله، الفئات الاجتماعية المعوزة من خلال تمكينها من الولوج إلى سكن لائق وفق شروط تفضيلية.

ويروم البرنامج الرفع من وتيرة بناء السكن الاجتماعي وتلبية الطلب المتزايد على هذا النوع من السكن بمدينة مراكش. ويتضمن هذا المشروع، الذي سيتم إنجازه خلال ثلاثين شهرا ، بناء أربع مجمعات سكنية (الإمام مالك والإمام الشافعي والإمام مسلم والإمام النووي) تضم في المجموع 682 وحدة سكنية ، و109 محلا تجاريا و13 مسكنا للحراس وأربعة مكاتب لإتحاد الملاكين.

ويهم مشروع الإمام مالك إنجاز 146 وحدة سكنية و33 محلا تجاريا بكلفة أربعين مليون درهم، أما مشروع الإمام الشافعي فيتضمن بناء 216 وحدة سكنية و34 محلا تجاريا بكلفة 65 مليون درهم، فيما يهم مشروع الإمام مسلم بناء 180 وحدة سكنية و25 محلا تجاريا بكلفة 53 مليون درهم ، ويشمل مشروع الإمام النووي تشييد 140 وحدة سكنية و17 محلا تجاريا باستثمارات تبلغ 36 مليون درهم.

وبموازاة مع إنجاز برنامج السكن الاجتماعي الذي تشرف عليه شركة العمران بحي المحاميد، فقد تم وضع برنامج لدعم التهيئة العمرانية لمواكبة برنامج السكن الاجتماعي على مستوى حركة السير والجولان (إنجاز الطريق االمداري غرب مراكش ومشروع تهيئة شارع المطار)، وتدبير المخاطر (بناء قناة لحماية المنطقة من الفيضانات).

كما يتضمن هذا البرنامج المواكب التصميم الحضري ( إعادة هيكلة دواوير حاحا والمعصرة والسلطان على مساحة 38 هكتار، وفتح مناطق حضرية جديدة وتوفير وعاء عقاري للسكن الاجتماعي)، وتعزيز المرافق العمومية ( بناء سوق للجملة ومسبح بلدي وقاعة مغطاة متعددة الرياضات ومستشفى محلي ومساجد).

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz