محمد السادس يعطي بعين عودة انطلاقة المشروع السكني المندمج الفردوس

69609 مشاهدة

عين عودة/ وجدة البوابة : وجدة 18 فبراير 2011، – أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، اليوم الجمعة بالجماعة الحضرية عين عودة (عمالة الصخيرات تمارة)، انطلاقة أشغال إنجاز المشروع السكني المندمج ” الفردوس” الذي رصدت له اعتمادات مالية إجمالية بقيمة 14 مليار درهم.
جلالة الملك يعطي بعين عودة انطلاقة المشروع السكني المندمج “الفردوس” بكلفة إجمالية تبلغ 14 مليار درهم

محمد السادس يعطي بعين عودة انطلاقة المشروع السكني المندمج الفردوس
محمد السادس يعطي بعين عودة انطلاقة المشروع السكني المندمج الفردوس

` المشروع يتضمن بناء 34460 وحدة سكنية من بينها 17000 وحدة مخصصة للسكن الاجتماعي

` مشروع “الفردوس” سيساهم بشكل فعال في الدينامية الاقتصادية والحضرية لمدينة الرباط وامتصاص العجز في مجال السكن لفائدة الفئات المعوزة بالخصوص

ويهم هذا المشروع الضخم، الذي سيتم إنجازه عبر ستة أشطر على مدى عشر سنوات، بناء 34460 وحدة سكنية من بينها 17000 وحدة سكنية مخصصة للسكن الاجتماعي، كما سيمكن من خلق 12 ألف منصب شغل مباشر وغير مباشر.

ومن شأن إحداث القطب الجديد “الفردوس” أن يساهم بشكل فعال في الدينامية الاقتصادية والحضرية لمدينة الرباط وامتصاص العجز في مجال السكن وخاصة لفائدة الفئات المعوزة ، وذلك تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في المجال الاقتصادي والاجتماعي.

كما يهم هذا المشروع المندمج ، الذي سيتم تشييده على مساحة 625 هكتارا ، إحداث 81 وحدة من تجهيزات ومرافق القرب الجماعية (28 مؤسسة تعليمية و22 مؤسسة اجتماعية و10 مرافق إدارية و6 مراكز صحية و6 مساجد و5 مرافق رياضية ومتحف ومسرح وخزانة وقاعة للحفلات).

كما تشمل أشغال المشروع إنجاز منطقة للألعاب (أكاديمية للرياضات) على مساحة 5ر40 هكتار ومنطقة للتجهيزات الفندقية (23ر4 هكتار) ومنطقة للتنشيط والترفيه (27ر7 هكتار) إلى جانب فضاءات خضراء والمسالك والطرق الرئيسية.

ويهم الشطر الأول من هذا المشروع، تشييد 640 وحدة مخصصة للسكن الاجتماعي (250 ألف درهم للوحدة) و162 فيلا ومختلف تجهيزات القرب ولاسيما مدرسة وحضانة ومسجد ومرافق أخرى إدارية وتجارية.

وقد عهد بإنجاز هذا المشروع السكني المندمج “الفردوس” لشركة “إيمولوغ” التابعة لكل من صندوق الإيداع والتدبير ومجموعة الضحى العقارية.

ويراعي التصميم الذي وضع للمشروع بعين الاعتبار متطلبات التنمية المستدامة من حيث تثمين الموارد الطبيعية واعتماد الطاقة المتجددة واختيار النوعية الملائمة من النباتات والأغراس، مع التوزيع الأمثل للمرافق العمومية وتنويع العرض السكني وضبط كثافته بما يضمن التمازج الاجتماعي.

ولتأمين الربط المباشر للقطب الحضري الجديد بمدينتي الرباط – سلا، فقد تمت برمجة إحداث طريق جديد وطريق مداري على طول خمسة كيلومترات شمال هذا القطب.وكالة المغرب العربي للانباء/ وجدة البوابة

اترك تعليق

3 تعليقات على "محمد السادس يعطي بعين عودة انطلاقة المشروع السكني المندمج الفردوس"

نبّهني عن
avatar
حفيظة حمان
ضيف

محمد السادس هو احسن ملك الدي بيده الكريمتين فتحت جميع المشاريع في البلاد وسوف تفتح إنشاء الله بعين عودة رماني زمور الزعير

حفيظة حمان
ضيف

إن عين عودة جميلة ولها منظر جميل ولكن ليست بها طرق وليست فيها مستشفيات ولا حتى الأمن لأن اللصوص أصحاب المخدرات يختبؤون فيها وليست لها مراقبة صريمة السكان يخافون بالليل والنهار المرجووووو أنقدوا هده الأرض من هاؤلاء المجرمون حتى لايولد أخرون وتفسد الأرض

حفيظة حمان
ضيف

قد اشتريت بقعة في عين عودة وبنيتها ولكنني أتفاجئ بأن هده البقعة تحتوي على 135م بدلا من 150 م، ولما آستفسرت في هدا الوضع وجدت بأن هده البلدية بلدية عين عودة تلاعبة ب 5م أي تنقص من كل بقعت 5م حتى تحصل على أرض تبيعها بتمن الدي تريد
والمهم عندي أنني خفت من اللجنة المكلفة بالظرائب أن تحسبها لي على أنها 150م فمادا أفعل الأن

‫wpDiscuz