محمد السادس يعزي رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية في وفاة شقيقه المرحوم عطا رضا شحادة عباس

14279 مشاهدة

أكادير/ وجدة البوابة : وجدة 05 يناير 2011، – بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، برقية تعزية إلى فخامة السيد محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية على إثر وفاة شقيقه المناضل الحاج عطا رضا شحادة عباس .

وجاء في برقية جلالة الملك ” فقد تلقيت ببالغ الأسى وعميق التأثر، نبأ وفاة شقيقكم، المناضل الكبير المرحوم الحاج عطا رضا شحادة عباس، تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه. وبهذه المناسبة الأليمة، أعرب لفخامتكم عن أحر التعازي والمواساة، لكم شخصيًا ولأسرة الفقيد، وللشعب الفلسطيني الشقيق، في فقدان أحد أبنائه البررة، المشهود له بخصاله الإنسانية العالية، وبنضاله المستميت من أجل القضية العادلة لشعبه”.

وأكد جلالة الملك أن الفقيد ، رحمه الله، كان مثالا يحتذى في الوطنية والنضال والثبات على المبادئ ، سائلا الله تعالى ، “أن يلهمكم جميل الصبر وحسن العزاء، ويجزي الفقيد الكبير خير الجزاء عما قدم لوطنه وشعبه من خدمات جليلة، ويمطر عليه شآبيب الرحمة والغفران، ويسكنه فسيح الجنان، ويحشره في زمرة الصديقين والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا”

وقال جلالة الملك ” وإذ أشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الجلل ، الذي لا راد لقضاء الله فيه، فإني أدعوه عز وجل أن يحفظ فخامتكم وشعبكم الشقيق من كل مكروه، ويديم عليكم نعمة الصحة والعافية، وأن يمدكم بعونه الإلهي لتواصلوا قيادتكم الصامدة والمناضلة لشعبكم الشقيق من أجل إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف ; مؤكدين لكم بصفتنا رئيسا للجنة القدس موصول دعمنا، وموقف المغرب الثابت المناصر للقضية العادلة للشعب الفلسطيني المكلوم”.

كما بعث جلالة الملك برقية مماثلة إلى السيد رضا عطا رضا عباس المدير العام المساعد لوكالة بيت مال القدس نجل الفقيد الحاج عطا رضا شحادة عباس تغمده الله بواسع رحمته.

محمد السادس يعزي رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية في وفاة شقيقه المرحوم عطا رضا شحادة عباس
محمد السادس يعزي رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية في وفاة شقيقه المرحوم عطا رضا شحادة عباس

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz