محمد السادس يدشن مركز لتصفية الدم بمدينة بنسليمان: عناية ملكية موصولة بالأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة

35173 مشاهدة

وجدة البوابة – و م ع ا: وجدة في 3 فبراير 2013، تجسدت العناية الموصولة التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ نصره الله ٬ الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة٬وحرص جلالته على ضمان ولوج متكافئ للعلاجات الطبية٬ مرة أخرى٬يوم السبت من خلال تدشين جلالته لمركز لتصفية الدم ببنسليمان.

وبهذه المبادرة الملكية٬ ذات الوقع الاجتماعي القوي٬ تعززت بنيات التكفل بالأشخاص الذين يعانون من القصور الكلوي٬ وهو ما يشكل مظهرا آخر من مظاهر العناية الملكية الموصولة بالمواطنين.

وسيساهم هذا المركز الجديد ٬الذي شيد داخل المركز الاستشفائي الاقليمي بنسليمان بغلاف مالي يفوق 4 ر6 مليون درهم٬ في تخفيف العبء على مصالح طب الكلي بالمركز الاستشفائي الجامعي ” ابن رشد ” بالدار البيضاء وفي تحسين الخدمات الصحية المقدمة للأشخاص الذين يعانون من القصور الكلوي.

وسيتمكن المركز الجديد٬ الذي يعد ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الصحة وجمعية ” البحيرة” للتضامن الاجتماعي٬ والمزود بتجهيزات ومعدات حديثة ٬ من استقبال ما يقارب 48 مريضا يوميا.

ويتضمن المركز ثمان آلات لتصفية الدم وقاعة لمعالجة المياه وأخرى للفحوصات٬فضلا عن بنيات لاستقبال واستراحة المرضى.

ويندرج إنجاز هذا المركز الجديد في إطار المخطط الوطني للتكفل بالأمراض المزمنة٬الذي يهدف إلى تعزيز قدرات المنشآت الاستشفائية في هذا المجال ٬ وتشجيع إجراء عمليات زرع الكلي٬ والوقاية من هذه الأمراض.

كما تأتي هذه المنشأة الصحية الجديدة ٬المنجزة في إطار برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لمحاربة الهشاشة والتهميش٬ لتعزيز مختلف الأوراش والمبادرات التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ونظام المساعدة الطبية “راميد”) ٬والرامية إلى دمقرطة الولوج للعلاجات الطبية وتوفير ظروف العيش الكريم والحياة الرغيدة للمواطنين.

وبهذه المناسبة٬ سلم صاحب الجلالة الملك محمد السادس ٬ أعزه الله ٬ مفاتيح تسع سيارات إسعاف لفائدة مركز تصفية الدم ولثمان جماعات تابعة لإقليم بنسليمان.

إثر ذلك أخذت لجلالة الملك صورة تذكارية مع أطر المركز

محمد السادس يدشن مركز لتصفية الدم بمدينة بنسليمان: عناية ملكية موصولة بالأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة
محمد السادس يدشن مركز لتصفية الدم بمدينة بنسليمان: عناية ملكية موصولة بالأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz