محمد السادس يدشن مركزا لتصفية الدم بالدار البيضاء

17270 مشاهدة

الدار البيضاء – أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، نصره الله، اليوم الأربعاء بعمالة مقاطعة الدار البيضاء أنفا ، على تدشين مركز لتصفية الدم تم إنجازه في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بتكلفة إجمالية بلغت 12ر9 مليون درهم.

محمد السادس يدشن مركزا لتصفية الدم بالدار البيضاء
محمد السادس يدشن مركزا لتصفية الدم بالدار البيضاء

جلالة الملك يدشن بعمالة مقاطعة الدار البيضاء أنفا مركزا لتصفية الدم أنجز بكلفة تفوق 9 ملايين درهم

` المركز يستجيب لضرورة تحسين وضمان جودة الخدمات المقدمة لمرضى القصور الكلوي المزمنوبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي ، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مكونات هذا المركز ، الذي تم إحداثه وتجهيزه في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء الكبرى والمديرية الجهوية للصحة والمؤسسة المغربية للشباب والمبادرة والتنمية وأحد المحسنين.

وسيمكن المركز من ضمان جودة الخدمات المقدمة لمرضى القصور الكلوي المزمن وتمكينهم من عيش حياة عادية، والمساهمة في عمليات الوقاية والتشخيص علاوة على الإسهام في جهود تحسيس السكان في مجال الصحة.

ويندرج إحداث هذه المؤسسة الصحية ، في إطار الجهود الدؤوبة الرامية إلى تقوية العرض بالنسبة لمرضى القصور الكلوي المزمن بعمالة مقاطعة الدار البيضاء أنفا، وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين، وضمان التكفل الطبي بمرضى القصور الكلوي المسجلين في لوائح الانتظار بالمدينة.

ويتوفر المركز ، الذي شيد من طابقين ، على مرافق وتجهيزات طبية حديثة، من بينها 24 آلة لتصفية الدم منها إثنتان خاصتان بالحالات المستعجلة، وعلى وحدتين لتصفية الدم ، ووحدتين للوقاية والتشخيص ووحدة للإسعافات المكثفة ، وقاعة لمعالجة المياه، وقاعة للفحوصات الطبية والاستقبال ومرافق إدارية.

ويستفيد من خدمات المركز ، الذي تم إحداثه في إطار برنامج محاربة الهشاشة ، نحو 72 مريضا كما سيمكن من إنجاز 14 ألف و400 حصة تصفية دم سنويا.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz