محمد السادس يدشن بمدينة جرادة المحطة الطرقية الجديدة

20974 مشاهدة

جرادة – أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس،نصره الله ،اليوم الخميس،على تدشين المحطة الطرقية الجديدة التي تم إحداثها بمدينة جرادة بكلفة إجمالية بلغت 18ر7 ملايين درهم.

جلالة الملك يدشن بمدينة جرادة المحطة الطرقية الجديدة
جلالة الملك يدشن بمدينة جرادة المحطة الطرقية الجديدة

وبعد قطع الشريط الرمزي وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية،قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق هذه المنشأة التي يندرج إحداثها في إطار برنامج التأهيل الحضري لمدينة جرادة،الرامي إلى تحسين ظروف عيش السكان وتعزيز المكتسبات الإيجابية للتنمية البشرية المستدامة،وتقوية التجهيزات والبنيات التحتية.

كما تهدف المحطة الجديدة إلى التخفيف من الازدحام ومن حركة المرور داخل المدينة وكذا تنظيم حركة نقل المسافرين والرفع من جودة الخدمات المقدمة والتخفيف من حدة التلوث وسط المدينة .

وتضم المحطة الطرقية الجديدة،التي تم تشييدها على مساحة إجمالية تناهز هكتارا واحدا،من بينها 1100 مترا مربعا مغطاة،ثمانية أرصفة للحافلات ومرآب للسيارات،وشبابيك لبيع التذاكر ومرافق إدارية وقاعة متعددة الاستعمالات ومحلات تجارية ومقهى ومطعما ومرافق أخرى وفضاءات خضراء …

ويندرج بناء هذه المحطة في إطار برنامج التأهيل الحضري لمدينة جرادة (2008 /2011 )،الذي رصدت له اعتمادات مالية تفوق 300 مليون درهم ،والذي يتضمن برمجة مشاريع تتوزع ما بين تقوية التجهيزات الأساسية وتعزيز المرافق العمومية ودعم وخلق الأنشطة الاقتصادية والمحافظة على البيئة.وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz