محمد الدخيسي والي امن العيون يستحضر التضحيات المبذولة من طرف مختلف مكونات الامن الوطني

40695 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 24 ماي 2012، في الذكرى 56 لتاسيس الامن الوطني : محمد الدخيسي والي امن العيون يستحضر التضحيات المبذولة من طرف مختلف مكونات الامن الوطني..

واعتبر محمد الدخيسي والي امن العيون في الكلمة التي القاها صباح الاربعاء 16 ماي المنصرم بمناسبة تخليد الذكرى 56 لتاسيس الامن الوطني – هذا اليوم مناسبة للوقوف على كل الانجازات واستعراض المجهودات والتضحيات المبذولة من طرف مختلف مكونات الامن الوطني من اجل حماية الوطن والمواطنين ، تجسيدا للارادة الملكية الهادفة اساسا الى تكريس عمل امني منسجم وهادف ، ويتماشى مع تطلعات المواطنين ويساير مستجدات العصر في احترام تام للحريات العامة وحقوق الانسان وفي اطار دولة الحق والقانون ووفق مقاربة تشاركية قائمة على التواصل والانفتاح على جميع مكونات المجتمع .

واضاف والي الامن انه بفضل التضحيات والمجهودات التي بذلتها وتبذلها مختلف مصالح ولاية امن العيون تحققت نتائج ايجابية منذ تاسيسها الى اليوم . واستعرض محمد الدخيسي على سبيل المثال ما تم تحقيقه خلال الثلاث سنوات التي قضاها في تدبير الشان الامني بالجهات الثلاث من الاقاليم الصحراوية المغربية . واوضح ان عدد بطائق التعريف الالكترونية المنجزة والمجددة 393858 . وعدد مخالفات السير المنجزة والمحالة على النيابة العامة35282 .

وعدد السيارات التي وضعت بالمحاجز البلدية 7511 سيارة . ومبالغ الغرامات الصلحية المستخلصة 9 ملايين و 692335.00 درهما .وعدد المحالين على العدالة بلغ 39783 شخصا متورطين في قضايا مختلفة . وعدد الاشخاص المبحوث عنهم لتورطهم في مختلف الجرائم الموقوفين 8278 شخصا .عدد ملفات النيابة العامة التي تم انجازها 61843 ملفا وفي اطار مكافحة عملية الاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية فقد تم حجز حوالي : 657 كلغ و 492 غرام من مخدر الشيرا و 24 كلغ و 794 غرام من مادة الكيف ، و349 من الاقراص المهلوسة . و 17808 لتر من مسكر ماء الحياة و 19682 قنينة جعة ، و1852 قنينة ويسكي ، و 1558قنينة نبيذ. وفي مجال محاربة النقل السري فقد تم وضع 1903 سيارة بالمحاجز البلدية منها 1718 ببلدية العيون . وتم تامين 3899 وقفة احتجاجية منها 2290 بمدينة العيون . واشار الدخيسي من ناحية اخرى الى ان مصالح ولاية امن العيون تؤمن جميع المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة وكذا مختلف التظاهرات الرياضية والزيارات الرسمية .

واكد محمد الدخيسي الذي القى هذه الكلمة امام والي الجهة خليل الدخيل وعامل اقليم طرفاية الناجم ابهاي ومختلف السلطات المدنية والعسكرية والقضائية وفعاليات من المجتمع المدني واعيان وشيوخ القبائل على ان هذه المنجزات التي تم تحقيقها جاءت ثمرة للتعاون البناء والتجاوب المتبادل بين هذه المؤسسة ومختلف الفاعلين من سلطات محلية وقضائية واعيان وشيوخ القبائل ومنتخبين وبرلمانيين واعضاء المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية وفعاليات المجتمع المدني ووسائل الاعلام وكافة قوات ومصالح الامن الاخرى العاملة بهذه الاقاليم .

واستعرض والي الامن من جهة اخرى دور سياسة القرب والحكامة الجيدة التي تنهجها ولاية امن العيون من اجل مواكبة التطورات والمستجدات المتسارعة التي يفرضها العصر ومن اجل تعزيز ثقافة القرب بالتواصل المستمر . وتعرض الدخيسي للتجسيد الذي عرفته وتعرفة استراتيجية الادارة العامة للامن الوطني على ارض الواقع من بناء مركب سوسيواجتماعي وعدد من مفوضيات الامن والدوائر الامنية مشيرا في ذات السياق الى المشاريع التي سترى النور في المستقبل .واختتم تخليد هذه الذكرى بتوزيع عدد من الاوسمة على عدد من رجال الامن من مختلف الرتب .علي اليزيدي – العيون

محمد الدخيسي والي امن العيون يستحضر التضحيات المبذولة من طرف مختلف مكونات الامن الوطني
محمد الدخيسي والي امن العيون يستحضر التضحيات المبذولة من طرف مختلف مكونات الامن الوطني

في الصورة : والي امن العيون السيد محمد الدخيسي ووالي الجهة وقائد الموقع العسكري

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz