محامي بهيئة الناظور في قبضة العدالة بسبب إصدار شيكات بدون رصيد قيمتها 400 مليون سنتيم.‼

229388 مشاهدة

وجدة : محمد بلبشير/ وجدة البوابة: محامي بهيئة الناظور في قبضة العدالة بسبب إصدار شيكات بدون رصيد قيمتها 400 مليون سنتيم.‼

تمكنت مصالح أمن المعبر الحدودي بني أنصار بإقليم الناظور من إيقاف محامي بهيئة الناظور و هو متورط في قضية تتعلق بإصدار عدة شيكات بدون رصيد.

و بلغنا من ولاية أمن وجدة أن المعني الذي يمارس مهنة المحاماة بمدينة الناظور و يحمل الجنسية الاسبانية ، ضبط من قبل مصالح الشرطة أثناء عبوره بالمركز الحدودي المذكور، حيث و بعد تشخيص هويته تبين أنه يشكل موضوع 08 مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل إصدار شيكات بدون رصيد فاق مجموع أرصدتها 400 مليون سنتيم.

و قد تمت إحالة المحامي الموقوف على مصلحة الشرطة القضائية حيث تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل البحث و التقديم تنفيذا لتعليمات النيابة العامة بعد إشعار نقابة هيأة المحامين بالناظور..

و في سياق آخر أوضح مصدر أمني أنه في إطار تفعيل مقتضيات مدونة السير في شقها الخاص بزجر المخالفين من مستعملي الدراجات النارية ، حققت مصالح الأمن بمدينة وجدة خلال الفترة الممتدة من فاتح يونيو إلى 25 غشت 2014 حصيلة رقمية جاءت على الشكل التالي:

تم ضبط ما مجموعه 2521 مخالفة سير تتعلق في أغلبها بعدم حمل الخوذة، عدم احترام إشارات المرور و عدم الإدلاء بوثائق المركبات، كما تم وضع 225 دراجة نارية بالمحجز البلدي و حجز 2268 ورقة رمادية..

من جهة أخرى تمكنت مصالح الأمن بوجدة من إيقاف شخص يبلغ من العمر حوالي 22 سنة متلبسا بمحاولة السرقة بالنشل و العنف في حق موظف عمومي أثناء مزاولته لمهامه و السكر العلني البين. 

و تعود وقائع القضية لكون الموقوف حاول تعريض إحدى السيدات لسرقة بنشل ، لكن لما فطنت له عمد إلى تعنيفها، و رغم تدخل دورية للشرطة لإيقافه إلا أن المعني و نظرا لحالة الهيجان التي كان عليها أبدى مقاومة شرسة اتجاهها، حيث عرض أحد الشرطيين لضربات رأسية قبل أن يتم في الأخير ضبطه و السيطرة عليه. و تم الاحتفاظ بالضنين تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل البحث و التقديم فيما غادرت الضحية و الشرطي مستشفى الفارابي بعد تلقيهما للإسعافات الأولية.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz