مجموعة ناس الغيوان تسحر الجمهور بعروضها الفنية الرائعة في المهرجان الدولي التاسع للراي بمدينة وجدة

566169 مشاهدة

قدمت فرقة ناس الغيوان الأسطورية، بكامل بهائها، عرضا فنيا متميزا الجمعة بعاصمة المغرب الشرقي، وذلك في إطار الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للراي بوجدة.

وعرف الحفل أيضا تقديم عدد من الفنانين لحفلات فنية من بينهم بالخصوص نجم الراي الجزائري، رضا الطالياني الذي أدى أغنيتي “لبابور” و”جوزيفين” وغيرهما.

فقد أتحفت فرقة ناس الغيوان، وعلى رأسها عميدها عمر السيد، الجمهور الغفير الذي وفد لإعادة اكتشاف الريبرتوار الغيواني واستحضاره، ومن بينها بالخصوص أغاني “الصينية” و”فين غادي بيا أخويا” و”النحلة شامة” و”غير خوذوني” و”يا اهل الحال”.

وأعرب رواد المهرجان عن إعجابهم بإيقاعات “رولينغ ستونس المغرب” كما أطلق المخرج السينمائي الأمريكي الشهير مارتان ساركوزي على الفرقة اليت أدت باقتدار عددا من أغانيها اليت تمتح من التراث الصوفي والتقاليد التراثية الشعبية.

وشارك أيضا في الدورة التاسعة للمهرجان الدولي للراي (1- 8 غشت) بالخصوص ابتسام تسكت والشاب سيمو وراقصو الراب مستر يو وريمك والشاب خالد وبلال الصغير وناصر مكري وأحمد شوقي.

يشار إلى أن هذه الدورة ، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، تنظمها جمعية “وجدة آرتس ” تحت شعار “موسيقى الرلاي …تراث عالمي”.

ناس الغيوان

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz