مجلس عمالة الصخيرات تمارة يعقد ندوة صحفية حول مهرجان كايا – الصخيرات تمارة أرض الخيرات

18937 مشاهدة

في إطار الاستعدادات التي يقوم بها مجلس عمالة الصخيرات تمارة لتنظيم النسخة الأولى من مهرجان كايا – الصخيرات تمارة أرض الخيرات ، عقد زهير الزمزامي رئيس المجلس الى جانب أعضاء إدارة المهرجان ندوة صحفية مع المنابر الإعلامية المحلية والوطنية ، وذلك قصد إعطاء ورقة تعريفية حول المهرجان الذي يصادف الاحتفال الذكرى الثامنة عشر لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده على عرش أسلافه المنعمين .

وفي كلمة افتتاحية ، أكد رئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة زهير الزمزامي أن الحدث الثقافي والفني والرياضي المتميز للمهرجان يعد فرصة للانفتاح والتعريف بالمميزات الطبيعية والسياحية والثقافية التي تزخر بها المنطقة ، والتي تجعلها قبلة مفضلة للعديد من الفعاليات والأسر في خريطة السياحة الوطنية ،كما يعد مناسبة للتعريف بالتراث الحضاري وبالمؤهلات البشرية والإمكانيات المادية والفرص الواعدة التي يمنحها تراب العمالة ويجعلها فرصة الاستثمار والتنمية .

وأوضح زهير الزمزامي أن ’’ مهرجان كايا – الصخيرات تمارة أرض الخيرات ’’، هو ثمرة جهود التنمية المحلية المتكاملة التي يرتجيها المجلس وفق مقاربة تشاركية مع كل الفاعلين من جماعات ترابية ومصالح خارجية وجمعيات المجتمع المدني والفاعلين الاقتصاديين ، والهدف هو تحقيق الإشعاع الوطني والدولي أملا في تسريع فرص الإقلاع التنموي الذي تطمح إليه المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره.

يذكر أن الندوة عرفت حضورا للعديد من الفاعلين الجمعويين وفعاليات المجتمع المدني على صعيد الصخيرات تمارة .

مجلس عمالة الصخيرات تمارة ينظم مخيما لفائدة أطفال الدواوير المهمشة على صعيد الصخيرات تمارة

في مبادرة جد حسنة تهدف إلى إدخال الفرحة في قلوب أطفال الأسر الفقيرة على صعيد عمالة الصخيرات تمارة ، ينظم مجلس عمالة الصخيرات تمارة الذي يرأسه زهير الزمزامي ، مخيما صيفيا لفائدة أطفال الدواوير المهمشة ، وذلك خلال الفترة الممتدة من 28 يوليوز الى 06 غشت بدار الاطفال تمارة .

المبادرة تندرج ضمن فعاليات ’’ مهرجان كايا – الصخيرات تمارة أرض الخيرات ’’ الذي سينظمه مجلس عمالة الصخيرات تمارة ما بين 28 يوليوز الى 06 غشت ، تحت شعار ’’التراث اللامادي في خدمة التنمية المجالية ’ ، ويتضمن مجموعة الأنشطة الثقافية والفنية والرياضية المتميزة .

ومن جهته أكد  زهير الزمزامي في الكلمة الافتتاحية للندوة الصحفية التي عقدها صباح اليوم 25 يوليوز الجاري ، أن الحدث الثقافي والفني والرياضي المتميز للمهرجان يعد فرصة للانفتاح والتعريف بالمميزات الطبيعية والسياحية والثقافية التي تزخر بها المنطقة ، والتي تجعلها قبلة مفضلة للعديد من الفعاليات والاسر في خريطة السياحة الوطنية ،كما يعد مناسبة للتعريف بالتراث الحضاري وبالمؤهلات البشرية والإمكانيات المادية والفرص الواعدة التي يمنحها تراب العمالة ويجعلها فرصة الاستثمار والتنمية .

يذكر أن زهيز الزمزامي القيادي بحزب التقدم والاشتراكية وضع ضمن أولوياته في برنامج الانتخابي الأسر الفقيرة وساكنة دور الصفيح ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.