مجرد سؤل: شكون سبق ليه كلا فلوس الشعب؟ مايسة سلامة ناجي

188885 مشاهدة

مايسة سلامة ناجي/ وجدة البوابة: أكثر من 30 حزب في المغرب، تأتيه الصحوة على غفلة أيام الانتخابات ليأكلوا الدعم من ضرائب وفلوس الشعب، ويقتسموها بينهم ثم ينامون في سبات عميق لمدة أربع سنوات، قبل أن يأتي من جديد يوم الغلة ولعن الملة!

لماذا نسمع فقط عن حزب “العدالة والتنمية” (بالاشتراك مع أحزاب الجوكير: “التجمع الوطني للأحرار” و”التقدم والإشتراكية”) الذي تكال له الانتقادات والشتائم على 50 سنة عاث فيها حزب “الاستقلال” فسادا وخاض خلالها “الاتحاد الاشتراكي” معارضته عنادا ثم فشل! 

لماذا يلعب حزب “الأصالة والعاصرة” دور المخزن لوحده.. ولماذا يشكل حزب “الاشتراكي الموحد” الغامل الحزب الثوري الوحيد في البلد..أحد يجيبني من فضلكم.. أين هي الآن هذه الأحزاب.. فإما تتكلم الآن وإما تسكت إلى الأبد:

الحركة الشعبيةالإتحاد الدستوريالحزب العماليالحركة الديمقراطية الاجتماعيةحزب التجديد والإنصافحزب البيئة والتنمية المستدامةحزب العهد الديمقراطيحزب اليسار الأخضرحزب الحرية والعدالة الاجتماعية جبهة القوى الديمقراطيةحزب العملحزب الوحدة والديمقراطيةحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكيحزب الوسط الاجتماعي المؤتمر الوطني الإتحاديحزب القوات المواطنةحزب الإصلاح والتنميةالحزب المغربي اللبيراليحزب النهضة والفضيلة الحزب الاشتراكيحزب النهضة حزب الأمل الاتحاد المغربي للديمقراطية حزب المجتمع الديمقراطي النهج الديمقراطي الاتحاد الوطني للقوات الشعبية حزب الشورى والاستقلال

هذا حتى تعلموا أين يذهب جزء من فلوس الشعب! الشعب يطالب بمنع الدعم عن هؤلاء! ـ مايسة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz