مؤسسة نون للتعليم الخصوصي تطرد استاذين بسبب حضورهما في دورة تكوينية نظمتها اكاديمية الجهة الشرقية فما رأي وزارة التربية الوطنية؟

ع. بلبشير21 يناير 2012آخر تحديث : منذ 9 سنوات
مؤسسة نون للتعليم الخصوصي تطرد استاذين بسبب حضورهما في دورة تكوينية نظمتها اكاديمية الجهة الشرقية فما رأي وزارة التربية الوطنية؟
رابط مختصر

وجدة البوابة : وجدة 21 يناير 2012، تعرض استاذان قاران يعملان بمؤسسة “نون للتعليم الخصوصي” بنيابة بركان للطرد التعسفي من هذه المؤسسة بسبب غيابهما لأربعة أيام حضرا خلالها لدورة تكونية نظمتها أكاديمية الجهة الشرقية للتربية و التكوين رغم توفرهما على شهادة الحضور و تدخل السيد النائب الإقليمي ببركان والسيد مدير الأكاديمية شخصيا و تأكيدهما على أن الدورة التكوينية كانت رسمية وليس له الحق في طردهما إلا أن مدير مؤسسة نون يضرب عرض الحائط توجهات الوزارة الوصية فيما يخص هذا المشروع المهم المندرج في اطار البرنامج الاستعجالي، و لا يعير إهتماما للمسؤولين المشرفين على القطاع الخاص حيث قال بالحرف “أشنو عندو يديرلي هد لمدير د لاكديمي” حسب ما افادنا به الاستاذان المطرودان، و على اثر هذه الممارسات غير المسبوقة اصدر المعنيان بالامر بيانا توصلت شبكة الاخبار “وجدة البوابة” بنسخة منه فيما يلي نصه الكامل:

على إثر الطرد التعسفي الذي صدر في حقنا نحن الأستاذين (ح. ل،      و ك. ي) يوم الاثنين 02 يناير2012، من طرف متصرفة مؤسسة نون للتعليم الخصوصي، السيدة خرخش فاطمة وذلك بعد حضورنا للدورة التكوينية التي نظمتها أكاديمية الجهة الشرقية، حول بيداغوجيا الإدماج لفائدة أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي القارين العاملين بمؤسسات التعليم الخصوصي الممتدة من 26 دجنبر 2011 إلى غاية 30 منه، وذلك بدعوى مغادرة العمل بالمؤسسة بدون ترخيص في تناقض واضح مع الشعارات التي رفعتها مؤسسة نون بخصوص التكوين و التكوين المستمر، وإجهاز على حق الأستاذ في التكوين، ولهذه الاعتبارات نعلن ما يلي : 

      ـ استنكارنا لهذا التصرف اللامسؤول من طرف متصرفة مؤسسة نون للتعليم الخصوصي.

     ـ دعوتنا آباء وأولياء التلاميذ إلى التدخل من أجل ضمان استقرار الأساتذة لما له من انعكاس على سيرورة التعليم.

    ـ دعوتنا كافة أساتذة التعليم الخاص للتكتل وتأسيس إطار يضمن لهم الدفاع عن حقوقهم و حفظ كرامتهم.

    ـ دعوتنا كافة الهيئات الحقوقية والنقابية لمساندتنا في قضيتنا العادلة والمشروعة.

السيد “محمد الوفا” وزير التربية الوطنية :: Mohammed El Wafa Ministre de l’Education Nationale

مؤسسة نون للتعليم الخصوصي تطرد استاذين بسبب حضورهما في دورة تكوينية نظمتها اكاديمية الجهة الشرقية
مؤسسة نون للتعليم الخصوصي تطرد استاذين بسبب حضورهما في دورة تكوينية نظمتها اكاديمية الجهة الشرقية


cleardot - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

22
اترك تعليق

avatar
22 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
11 Comment authors
كمالحسنdebdoubimimouneعمار Recent comment authors

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن
mimoune
ضيف
mimoune

ايضاحات: الى كل منصف عاقل. المراسلة التي يزعم الاستاذ الكريم ان الادارة اخفتها موجهة الى الادارة وليست الى الاساتذة ،ولقد توصلت بها الادارة صبيحة الاثنين و تتضمن دعوة استاذ اللغة الفرنسية واستاذ اللغة العربية واستاذ الرياضيات والفيزياء واستاذ الاجتماعيات لحضور الدورة التكوينية الممتدة من يوم الاثنين 27 12 2011 الى نهاية الاسبوع ، وهذا يعني تعطيل الدراسة وحرمان التلاميذ من حقهم التعليمي والدراسي لمدة اسبوع ،خاصة وانهم مقبلون على الامتحانات، فقررت الادارة بقاء الاساتذة في عملهم ، وللتذكير فقط فان عقد العمل الذي يربط الاساتذة بالمؤسسة يقتضي منهم الالتزام بمقتضياته وبقرارات الادارة المباشرة ، وفي الحالة التي بين ايدينا التزم… قراءة المزيد ..

شاهد
ضيف
شاهد

لا حول و لا قوة بالله
عار عليكما ايها الاستاذان فللتلاميذ حق عليكما قبل ان يكون لكم الحق الذي تزعمان
الا يكفينا المستوى المتدني للتعليم العمومي
هل تستطيعان ان تنكرا ان الدورة التكوينية في بيداغوجيا الادماج هاته لا فائدة منها أصلا…. وبغينا ولادنا يقراو اعباد الله و هدي راها هي اخدمة بالرشوق…. وراكم اديتواللي تستاحقو …
bravo noune

mimoune
ضيف
mimoune

ارجو تصحيح هذا الخطا المطبعي في التعليق الطويل السابق:وبالمناسبة فان العقدين المبرمين مع الاستاذين الكريمين انتهت صلاحيتهما يوم 13 01 2012 اي بعد ايام معدودات من اقالتهما

محمد يوسف
ضيف
محمد يوسف

بسم الله الرحمان الرحيم بداية اود ان اوجه عتابا ولوما لموقع بوابة وجدة الذي راح ينشر الاخبار قبل غربلتها ومعرفة صحيحها من سقيمها ومغلوطها..وهو بهذا الفعل سيفقد لا محالة مصداقيته ان لم يتدارك الموقف…وعليه ان يقدم بهذا الصدد بيانا يعتذر فيه من مؤسسة نون – التي لحد الان لم نرى لها مثيلا على مستوى التعليم الخاص من حيث الجودة والمردودية والصدق في العمل-… التي اساء اليها بنشره لاغاليط وافتراءات قد رد عليها وبينها الاستاذ ميمون نكاز الذي نعرفه جيد المعرفة في تعليقاته اعلاه والذي يعرفه الاستاذان المعنيان جيد المعرفة باستمامته وصدقه في خدمة الاساتذة ومساعدتهم وتهييئ احسن الاجواء والظروف حتى… قراءة المزيد ..

hassane
ضيف
hassane

ردا على ما جاء في رد الاستاد ميمون النكاز متى كنت الدورات التكوينية في ايام العطل ؟فكل الدورات التكوينية كانت و لا تزال تجرى في ايام العمل. و أما في قولكم “،فلما تقرر زمان الفترة التكوينية وتبين ان مدتها اسبوع كامل وهذا يعني بالنسبة لمؤسستنا تعطيل الدراسة وحرمان التلاميذ من حقهم التعليمي والدراسي لمدة اسبوع ،خاصة وانهم مقبلون على الامتحانات، قررت الادارة بقاء الاساتذة في عملهم ” طبعا المؤسسة تراعي جيدا لحقوق التلاميد لأنهم يدفعون و اما الأستاد لا حق له و لا إعتبار. فمتى سيتكون و يطلع على مستجدات البيداغوجية الجديدة؟ أما عن كون هدا القرار قد اتخدته مؤسسات… قراءة المزيد ..

عمار
ضيف
عمار

المدرسة تراعي حقوق التلاميذ لانهم هم الذين يدفعون لك اجرك يا السي الاستاذ ما لك لاتفهم وتعاند المسالة مفهومة واتفق مع المدرسة في قرارها

mimoune
ضيف
mimoune

كلمة اخيرة الى الاستاذ حسن. قولك: كل التكوينات كانت ولا تزال تجري في ايام العمل ، هذا غير صحيح على الاطلاق ، وعلى فرض صحته في بعض التكوينات، كان ينبغي للاستاذ الكريم ان يسأل نفسه: لماذا شاركت المؤسسة في التكوينات التي دعيت لها من قبل ، وتعذر عليها الامر في هذا التكوين الاخير، والجواب هو ان المؤسسة امكنها المشاركة فيها إما لقصر مدتها ، وإما لقدرة المؤسسة على تحمل ضرر غياب الاستاذ المقترح لحضورها لفترة وجيزة ، مع التذكير بان المذكرات الرسمية تدعو الى تخصيص العطل الدراسية للتكوين ، تحاشيا لمثل هذه المفاسد . اما التكوين الاخير فمدته اسبوع كامل… قراءة المزيد ..

debdoubi
ضيف
debdoubi

عجبا للمرء أن يضل نفسه وينأى بها عن سواء الحق والإنصاف، ويضن بأنه سينقر عواطف الناس بالبهتان، ويلبس الباطل بحق وَهِنْ، ويغرق في تعليله وتبريره بلا سند ولا عمد، وكم وددت لقاء الأستاذين حسن وكمال وأسألهما: هل همكما الوحيد هو مصلحتكما على حساب دوس مصلحة التلميذ؟ كيف يكون الأستاذ رساليا مبلغا للعلم والبيان إذا لم يبوء التلميذ سدرة همه وغاية جده وعمله؟ وجواب هذا كله في بيان نون وبانيها -الأستاذ القدير والفقيه الجليل-. وأجزم أن المؤسسة تصرفت كما يجب قانونا بما يقتضيه مآل صنيعكم، وقررت أمر فصلكم بحكمة منزهة عن الظلم والعبث، ورتبت الجزاء وعللته بمقاصد سامية. كفى بها دليلا… قراءة المزيد ..

حسن
ضيف
حسن

السلام عليكم و رحمة الله
إلى أستادي دبدوبي: مصيبة الأستاد ميمون النكاز هو كونه محاط بأناس يعتقدون فيه العصمة حيث يؤيدونه في كل ما يفعل و يقول.
أستادي دبدوبي إن كنت تود فعلا لقاء الأستادين فمرحبا نحن مستعدين أن نناقش الأمر مع الجميع و أمام الملأ لأن لنا كثير ما نقوله.

كمال
ضيف
كمال

بسم الله الرحمان الرحيم
بعد اطلاعي على البيان الذي أصدرته مؤسسة نون، اتضح لي أنه جانب الحقيقة، وعلى ذكر عقد أنابيك فالمؤسسة تموه على أنها سوت ملف الضمان الاجتماعي، لكنها تعتبر الأستاذ متدرب فقط، وقد تصل مدتها إلى 3 سنوات، هنا تظهر المفارقة الغريبة حيث يدعي صاحب المؤسسة انها توفر للأستاذ شروط العمل المادية والمعنوية، والطامة الكبرى أن بعض الأساتذة لا يتجاوز راتبهم 1000 درهم، في تناقض مع ما يرفع من شعارات وفي اجتماعات رسمية ـسقط القناع ـ