مؤسسة ابن سينا الخصوصية للتعليم المدرسي بمدينة وجدة تنظم حفلا تراثيا فنيا بمناسبة شعبانة

157013 مشاهدة

للاحتفال طعم خاص ومذاق يسري في شرايين الذاكرة الجماعية، كلما انفتحت سيرته، خاصة في جانبه الديني. تحضر طقوس الاحتفال والفرحة التي تسكن نفوس الأطفال وتظل عالقة بذاكرتهم إلى أن يكبروا، مهما تشبعت مسالك حياتهم ومساراتهم. وتظل فرحة الاحتفال حنينا يراود النفوس في كل المراحل العمرية.

وفي إطار سعيها المتواصل للمحافظة على الموروث الثقافي المغربي الأصيل،  نظمت مؤسسة ابن سينا الخصوصية للتعليم المدرسي بمدينة وجدة حفلا تراثيا فنيا بمناسبة “شعبانة”، ترسيخا لتقليد مغربي عريق دأبت المؤسسة على إحيائه من خلال أمسيات من الذكر و السماع و المديح إذانا ببداية التحضيرات لاستقبال شهر رمضان الكريم، وذلك يوم الإثنين 14 ماي 2018م الموافق ل 27 شعبان 1439ه، ابتداء من الساعة الثامنة مساء بفضاء المؤسسة.

و يعد حفل شعبانة  تقليدا اجتماعيا ضاربا في القدم في المجتمع المغربي، يروم الاحتفال بشهر رمضان المبارك استعدادا للصيام والعبادة المكثفة… كما تستهدف إدارة هذه المؤسسة من خلال أنشطتها المكثفة  خلق أجواء عائلية متميزة تجعل المتعلمين متعلقين بالدراسة والتعلم، محبين لمدرستهم..

وقد تميز الحفل الذي حضره تلامذة المؤسسة رفـقة ذويهم وأوليائهم، بتقديم وعرض مجموعة من الأنشطة الفنية الهادفة، أدخلت البهجة لنفوس الأطفال ورسمت البسمة على وجوههم، والمتمثلة في أناشيد دينية بمختلف اللغات وأمداح نبوية ومسابقات حول السيرة العطرة لسيد الخلق عليه الصلاة والسلام تخللته جوائز تحفيزية وُزعت على المتفوقين والمتفوقات.

وقد كان هذا الحفل الذي جاء في إطار النهج القويم الذي تسلكه المؤسسة، في سبيل تحقيق الأهداف التربوية والاجتماعية والأخلاقية، ناجحا بكل المقاييس نال استحسان الحاضرين والحاضرات.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن