ليفربول يعيد لإنجلترا لقب السوبر بعد غياب 14 عاما

الرياضة
وجدة البوابة15 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
ليفربول يعيد لإنجلترا لقب السوبر بعد غياب 14 عاما
رابط مختصر
هسبورت

واصل ليفربول الإنجليزي هيمنته على عرش القارة الأوروبية هذا العام بعد أن توج بلقب السوبر الأوروبي على حساب مواطنه تشيلسي بركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية الشوطين الأصليين والإضافيين بالتعادل (2-2)، ليعيد بذلك اللقب الغائب عن الفريق وإنجلترا منذ 14 عاما.

وكانت المرة الأخيرة التي توجت فيها الأندية الإنجليزية بلقب هذه البطولة في 2005 وبالأخص بفضل “الريدز”، عقب الفوز على حساب سسكا موسكو الروسي (3-1) بعد تمديد المباراة لشوطين إضافيين.

وتعد مدينة إسطنبول التركية بمثابة “الفأل الحسن” لليفربول بعد تتويج الفريق بآخر لقب له في “التشامبيونز ليغ” في 2005 ، قبل أن يعود لمنصات التتويج هذا العام على حساب توتنهام هوتسبر، في الملحمة التاريخية أمام ميلان الإيطالي، بعد أن كان الفريق متأخرا في الشوط الأول بثلاثية نظيفة، لينتفض في الـ45 دقيقة الثانية ويعادل النتيجة، ثم يتوج باللقب بركلات الترجيح.

وها هي المدينة التركية تبتسم من جديد لـ”الريدز” وتمنحهم لقبا قاريا جديدا، رفع رصيدهم لـ4 ألقاب ليجاوروا ريال مدريد في عدد الألقاب، ويبتعدوا بلقب وحيدا خلف ثنائي الصدارة برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي.

ورفع هذا التتويج رصيد أندية إنجلترا لـ8 ألقاب، بواقع 4 لليفربول ولقب لكل من تشيلسي ومانشستر يونايتد ونوتنغهام فورست وأستون فيلا، لتأتي في المرتبة الثالثة خلف أندية إسبانيا صاحبة المقام الرفيع بـ15 لقبا، والإيطالية صاحبة الـ9 ألقاب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.