ليبيريا تتأهل للمرحلة الثانية من تصفيات المونديال

الرياضة
وجدة البوابة8 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
ليبيريا تتأهل للمرحلة الثانية من تصفيات المونديال
رابط مختصر
هسبورت

صعد منتخب ليبيريا للمرحلة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في قطر عام 2022، رغم خسارته صفر / 1 أمام مضيفه منتخب سيراليون اليوم الأحد في إياب المرحلة الأولى للتصفيات.

وتقام التصفيات الإفريقية على ثلاث مراحل، حيث تجرى المرحلة الأولى بمشاركة 28 منتخبا، يصعد منهم 14 منتخبا للمرحلة الثانية، لينضموا إلى المنتخبات الـ26 الأعلى في التصنيف الدولي الذين تم إعفائهم من خوض المرحلة الأولى، ليكونوا 40 منتخبا يجري تقسيمهم إلى 10 مجموعات بواقع 4 فرق في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدرو تلك المجموعات للمرحلة النهائية، حيث سيتم تقسيمهم إلى مستويين وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الشهري، على أن تلعب المنتخبات الخمسة أصحاب الصدارة مع أحد المنتخبات الأقل في التصنيف في مباراتي ذهاب وعودة.

واستفاد المنتخب الليبيري من فوزه 3 / 1 على نظيره السيراليوني ذهابا، ليصعد لمرحلة المجموعات، بفوزه 3 / 2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وأحرز منتخب سيراليون هدفه الوحيد عن طريق لاعبه كي كامارا في الدقيقة 55، لكنه أخفق في تسجيل الهدف الثاني، الذي كان كفيلا له بالصعود للدور المقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.