لويس فيرنانديز يجالس لقجع بالرباط وينافس حاليلوزيتش على تدريب "الأسود"

الرياضة
وجدة البوابة14 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
لويس فيرنانديز يجالس لقجع بالرباط وينافس حاليلوزيتش على تدريب "الأسود"
رابط مختصر
هسبورت

يبدو أن الجنسية الفرنسية للناخب المنتظر للفريق الوطني المغربي مفروضة ومحتمة، حتى بعد انسحاب الفرنسي لوران بلان من السباق، بعد رفضه عرض الجامعة الملكية المغربية للإشراف على “الأسود”، حيث كشفت صحيفة “ليكيب” أن مدرباً فرنسياً آخر بات مرشحاً لتدريب رفاق حكيم زياش إلى جانب البوسني-الفرنسي وحيد حاليلوزيتش.

وأكدت “ليكيب” الفرنسية، أن لويس فيرنانديز، المدرب السابق لباريس سان جيرمان، بات مرشحاً بدوره لتولي تدريب المنتخب المغربي، إلى درجة أنه حط الرحال بالمغرب اليوم من أجل مجالسة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مشيرةً إلى أنه على ضوء اللقاء المذكور سيتم تحديد هوية المدرب الجديد، علماً أن المرشح الأول لتولي المهمة هو حاليلوزيتش.

جدير بالذكر أن لوران بلان كان الأقرب لتولي تدريب “الأسود”، خاصة عقب الجلسة التي عقدها المدرب مع فوزي لقجع بالرباط الخميس الماضي، والتي اتفق خلالها الطرفان على غالبية تفاصيل التعاقد المرتقب قبل أن يتراجع المدرب الفرنسي عن رأيه.

وعَلِمت “هسبورت” من مصادر مطلعة، أن الراتب الشهري الذي سيتقاضاه الناخب الوطني الجديد، يعد من بين التفاصيل التي تركز عليها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في اختيار بديل هيرفي رونار، إذ فاضلت جامعة الكرة بين الثنائي وحيد حاليلوزيتش والفرنسي لوران بلان في وقت سابق.

وأَوْضَحت المصادر ذاتها أن جامعة الكرة مستعدة لدفع راتب شهري لا يتعدى 100 مليون سنتيم للناخب الوطني الجديد، أو 120 مليونا كحد أقصى في حال كان الخيار مدربا من المستوى “الأول”، علما أن الناخب الوطني السابق كان قد بدأ مهامه على رأس “الأسود” براتب شهري يقدر بـ 60 مليون سنتيم قبل أن يضاعف إلى 120 مليونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.