لماذا يخشى الكاثوليك من دخول المسلمين إلى أوربا؟

87322 مشاهدة

كتب ـ علاء المطيري:

لماذا يخشى الكاثوليك من دخول المسلمين إلى أوربا؟

قالت شبكة “بريت بارت” الإخبارية الأمريكية إن آلاف المواطنيين في بولندا والتشيك ووالسلوفاك، بأوربا الشرقية شاركوا في احتجاجات ضد دخول المهاجرين المسلمين إلى بلادهم، مشيرة إلى أنهم هتفوا ضد المهاجرين المسلمين الذين يرون أنهم يحملون الموت إلى أوربا.

ولفتت الشبكة إلى أن محتجين من اليمن المتشدد والأحزاب الهامشية في بولندا هتفوا” البولنديين ضد المهاجرين”، و”مهاجري اليوم إرهابي الغد”.

وتابعت الشبكة إلى أن المحتجين خرجوا، أمس السبت، لمعارضة مخطط الإتحاد الأوربي التي تتضمن تخصيص حصص ثابتة لكل دول بهدف حل أزمة اللاجئين.

وألمحت الشبكة إلى أن العاصمة البولندية وارسوا شهدت خروج ما يقرب من 5.000 شخص في شوارع العاصمة حاملين لافتات وشعارات معادية للمهاجرين منها ما يقول “المهاجرين سوف يجلبون الموت إلى أوربا”.

وتابعت الشبكة أن منظمي الاحتجاجات ذكروا أن تعدادها وصل إلى 10.000 شخص، لكن الشرطة رفضت تأكيد الرقم، في حين أوضح المتظاهرين أن سبب خروجهم هو نقل صوتهم للحكومة بصورة تجعلها تتخلى عن خطط دعم المهاجرين، مشيرة إلى قول أحدهم نحن نمثل الرومان الكاثوليك.

ومن جهة أخرى نظم آلاف البولنديين تظاهرات تطالب باستقبال المهاجرين والترحيب بهم في أوربا التي تشهد أكبر حركة وافدين في تاريخها الحديث ومنذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz