للا سلمى تترأس بمراكش حفل تدشين معرض “إيف سان لوران والمغرب”

38251 مشاهدة

وجدة 27 – 11 – 2010 – صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تترأس بمراكش حفل تدشين معرض “إيف سان لوران والمغرب”مراكش- ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، مساء اليوم الجمعة بمراكش حفل تدشين معرض “إيف سان لوران والمغرب”، المقام بمتحف حديقة “ماجوريل” تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تترأس بمراكش حفل تدشين معرض “إيف سان لوران والمغرب”

وبهذه المناسبة، قامت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى بقطع الشريط الرمزي وزيارة مختلف أروقة وفضاءات هذا المعرض، الذي يقدم 44 نموذجا مزينا بأكسسوارات متنوعة ومصحوبة بوثائق من صور ونصوص تؤرخ للحظات السعادة التي قضاها “إيف سان لوران” في المغرب، حيث امتزجت الصداقة بالعمل لتشغل الحيز الأكبر من حياة هذا الفنان.

ولدى وصولها الى حديقة “ماجوريل”، استعرضت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تشكيلة من القوات المساعدة التي أدت لسموها التحية الرسمية، قبل أن يتقدم للسلام عليها السادة بنسالم حميش وزير الثقافة وبرونو جوبير سفير فرنسا بالرباط ومحمد امهيدية والي جهة- مراكش- تانسيفت- الحوز.

كما تقدم للسلام على صاحبة السمو الملكي الاميرة للا سلمى قائد الموقع العسكري المنتدب بمراكش والسيدة فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الجماعي لمراكش ورئيسة مجلس العمالة ورئيسة مجلس مقاطعة جيليز بالاضافة الى السيد بيير بيرجي رئيس مؤسسة بيير بيرجي/إيف سان لوران ومدير المعرض في نفس الوقت.

وينظم هذا المعرض، الذي يستمر إلى غاية 18 مارس المقبل، بمبادرة من مؤسسة بيير بيرجي/ إيف سان لوران، وهو مفتوح لعموم المواطنين.

وتضم القاعة الأولى لهذا المعرض، الذي سيحل بالدار البيضاء لاحقا في محيط متناسق يغلب عليه طابع الفن المعماري الاصيل، مجموعة من التصاميم أبدعها إيف سان لوران كالقفطان والعباءات والسراويل المزينة والمطرزة على الطريقة المغربية والتي استلهمها من اللباس المغربي الأصيل.

وفي القاعة الثانية يأخذ كريستوف مارتن، مصمم المعرض ،الزائر خارج المنزل في جولة بين أحضان الطبيعة حيث يمتزج اللون الوردي والأحمر والاصفر بالالوان الصامتة كلون الصوف الطبيعي والبني والأزرق الداكن.

وفي القاعة الثالثة يستحضر مصمم المعرض الحلم الإفريقي، حيث تعرض نماذج خالدة من مواد متنوعة، ناهيك عن قصات الشعر الرائعة التي تتزين بها كل هذه النماذج.

للا سلمى تترأس بمراكش حفل تدشين معرض "إيف سان لوران والمغرب"
للا سلمى تترأس بمراكش حفل تدشين معرض "إيف سان لوران والمغرب"

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz