للا جمالة: الجالية المغربية شريك في التنمية بالمملكة

17270 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة 28 يناير 2011، أكدت سفيرة المغرب ببريطانيا الشريفة للا جمالة ، أمس الخميس، على الدور الهام الذي يمكن أن تضطلع به الجالية المغربية المقيمة بالخارج في إطار التنمية التي يشهدها المغرب، مبرزة أن الحكومة المغربية أعطت الأولوية للانخراط الفاعل للجالية المغربية كشريك في مسلسل التنمية.
الشريفة للا جمالة: الجالية المغربية شريك في التنمية بالمملكة

للا جمالة: الجالية المغربية شريك في التنمية بالمملكة
للا جمالة: الجالية المغربية شريك في التنمية بالمملكة

وقالت الشريفة للا جمالة، التي ترأست افتتاح أشغال ندوة بلندن حول فرص الاستثمار بالمغرب بالنسبة للمغاربة المقيمين بالمملكة المتحدة، إن “الحكومة المغربية أعطت الأولوية للانخراط الفاعل للجالية المغربية باعتبارها شريكا في التنمية”.

وأبرزت السفيرة، في هذا الإطار، انخراط هذه الجالية في الاستراتيجيات الوطنية للتنمية بغرض “مواكبة التنمية والازدهار الذي تعرفه بلادنا والاستفادة منهما”.

وحرصت الشريفة للا جمالة على التأكيد على إبراز العناية السامية التي يحيط بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

وقالت السفيرة إن هذا اللقاء “يدل بالخصوص على العناية التي يتم ايلاؤها، على أعلى مستوى في الدولة، من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس للجالية المغربية المقيمة بالخارج”.

وأشارت إلى أن هذه الندوة، التي نظمت بشكل مشترك من قبل سفارة المغرب بلندن والوزارة المكلفة بالجالية المغربية المقيمة بالخارج، تأتي استجابة للحاجيات والانشغالات التي عبرت عنها الجالية المغربية المقيمة بالمملكة المتحدة بمناسبة الزيارة الأخيرة التي قام بها الوزير المنتدب المكلف بالجالية المغربية المقيمة بالخارج السيد محمد عامر إلى لندن خلال يونيو 2010، مضيفة أن هذه الندوة “تعكس الأهمية المتزايدة التي يتم ايلاؤها للجالية المقيمة بالمملكة المتحدة كما تمثل اعترافا بالدور الهام الذي يمكن أن تضطلع به في مجال التنمية بالمغرب”.

وأبرزت الشريفة للا جمالة، من جهة أخرى، المشاريع الطموحة التي تم إطلاقها تحت القيادة النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل جعل المغرب مجتمعا حداثيا وديمقراطيا ومندمجا بشكل كامل في القرن الواحد والعشرين.

وأشارت إلى أن هذا اللقاء يعد أول مبادرة تروم تسهيل وتطوير اللقاءات المنتظمة بين المؤسسات العمومية والجالية المغربية المقيمة بالمملكة المتحدة.

وأضافت أنه “بمضاعفة الجهود، فإن لقاءات من هذا النوع ستغني وتعزز بكل تأكيد الاصلاحات التي تم القيام بها في جميع المجالات في مجتمعنا”، موضحة أن هذه الندوة تهدف الى إطلاع الجالية المغربية بالمملكة المتحدة على العديد من الاجراءات التحفيزية التي اتخذتها الحكومة والأبناك بغرض تعزيز فرص الاستثمار بالمغرب.

وأكدت السفيرة، من جهة أخرى، أن لدى الجالية المغربية في المملكة المتحدة الكثير مما يمكن أن تقدمه، معربة عن الأمل في أن يشكل هذا اللقاء حجر زاوية من شأنه أن يمكن من الاستفادة من الغنى الكبير لمؤهلات هذه الجالية النشيطة والتي تمثل رصيدا قيما بالنسبة للتنمية بالمغرب.

وشارك في هذا اللقاء، من الجانب البريطاني، مغاربة وشخصيات من أصل مغربي مقيمون بالمملكة المتحدة يسعون إلى إقامة شراكات مؤسساتية أو في مجال الأعمال، أو عن سوق أو فرص للاستثمار بالمغرب. وشارك فيه، من الجانب المغربي، ممثلو الأبناك وصندوق الضمان المركزي ووكالتي إنعاش وتنمية أقاليم الشمال والجهة الشرقية وصندوق الاستثمار للجهة الشرقية والمركز الجهوي للاستثمار بطنجة – تطوان

وجدة البوابة / وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

1 تعليق على "للا جمالة: الجالية المغربية شريك في التنمية بالمملكة"

نبّهني عن
avatar
عبار.بوشعيب
ضيف
بكل احترام نطلب منكم مساعدتنا والوقوف بجانبنا فى هذه المحنة الصبة التي نمر منها حيث قتلواآبني وزوجته في ظروف غامضة جدآ هو وزوجته نلتمس منك مساعدتنا في نقل جثمانه من أمريكا الى المغرب مع مكرمة مادية لنعشه إذا أمكن ومما يجدر ذكره أحيطكم علما باني كنت تعرضت لمامرة مفخخة نصبت ضدي مفادها أيادي قوية وطويلة آنذاك رمتني من وراء القضبان بحكم قاسي ليس في الوجود فأصبحت معتقلا ونزيلا باحدى السجون المغربية حيث قضيت عقوبة سجنية مدتها ثلاثة وعشرين سنةولم يقفوا عند هذا الحد بل نهبوا موالي كلها وباعوا مسكني الوحيد بالمزاد العلني المزف ألتمس منك يا مواتي الاميرة ذو القلب… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz