لقاء في وجدة حول الاصلاحات السياسية والدستورية

14564 مشاهدة

وجدة 3-4-2011 نظمت الكتابة الجهوية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بوجدة ،أمس السبت ،ندوة في موضوع “الإصلاحات السياسية والدستورية” ،وقال السيد حسن طارق ،عضو المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، في كلمة بالمناسبة إن هذا اللقاء يندرج ضمن الإجراءات التي اتخذها الحزب لاطلاق نقاش عام حول قضية الاصلاحات الدستورية في المغرب ، مشددا على أهمية مساهمة مختلف مكونات المجتمع المغربي من أجل تعزيز نجاح هذا المشروع.

وبعد أن أشاد بدينامية الشباب المغربي ،أكد السيد طارق ان الأمر يتعلق بخطوة تاريخية تتطلب تعبئة القوى الديمقراطية لتعزيز بناء دولة القانون والمؤسسات وتشجيع دخول المملكة في دائرة الدول الديمقراطية.

وأبرز أيضا الدور الذي يتعين أن تلعبه وسائل الإعلام لتعميق وتوسيع النقاش حول الاصلاحات الدستورية والمشاركة السياسية من خلال انخراط مختلف مكونات المجتمع. مشيرا الى ان الهدف من ذلك يتمثل في أن تتمتع المملكة بدستور ديمقراطي.

ولاحظ أن الإصلاح الدستوري لن يكون فعالا الا ارتبط بإصلاحات سياسية عميقة تهم على الخصوص مدونة الانتخابات وقانون الأحزاب ومكافحة الفساد الانتخابي من أجل استعادة الثقة بين المواطنين والأحزاب السياسية والمؤسسات.

وشكل هذا اللقاء أيضا فرصة لتقديم لمحة عامة حول الخطوط العريضة للمذكرة التي قدمها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أمام اللجنة الاستشارية لمراجعة الدستور.

لقاء في وجدة حول الاصلاحات السياسية والدستورية
لقاء في وجدة حول الاصلاحات السياسية والدستورية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz