لقاء تواصلي يوم 17يوليوز بالحسيمة حول “برنامج انفتاح”

13021 مشاهدة

الحسيمة-08-06-2011- تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة الحسيمة يوم 17 يونيو الجاري لقاء تواصليا لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة بالإقليم حول “برنامج انفتاح”. 

وذكر بلاغ للغرفة أن برنامج “انفتاح ” يندرج في إطار إستراتيجية المغرب الرقمي 2013 ، ويهدف إلى تحسيس المقاولات الصغرى بمزايا تكنولوجيا المعلوميات والانخراط في النظام التجاري الدولي المتسم بسلطة الإعلاميات.

كما يرمي البرنامج الى تشجيع وتحسيس المقاولات على استعمال التكنولوجيات الحديثة للإعلام والتواصل عن طريق تنظيم حصص مجانية في هذا المجال لاكتشاف مزايا و منافع واستعمال هذه التقنيات في تنمية معاملاتهم والرفع من التنافسية

ويشارك في هذا اللقاء إلى جانب غرفة التجارة والصناعة والخدمات ممثلون عن المندوبية الاقليمية لوزارة التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة بالحسيمة ، ومديريتي الضرائب والجمارك وفاعلين في قطاعي الاتصالات والابناك.

ويشار الى أن استراتيجية المغرب الرقمي 2013 تتمحور حول أربع أولويات وهي ” التحول الاجتماعي : تمكين المواطنين من الولوج إلى الانترنيت وتشجيع الولوج إلى المبادلات والمعرفة”، و”انجاز الخدمات العمومية الموجهة للمتعاملين مع الإدارة: تقريب الإدارة من حاجيات المتعاملين معها من حيث الفعالية والجودة والشفافية بواسطة برنامج طموح للإدارة الالكترونية” و”اعتماد المعلوميات في المقاولات الصغرى والمتوسطة للرفع من إنتاجيتها”، و”تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات : تنمية فرع محلي لتكنوجياث المعلوميات بدعم إنشاء ونمو فاعلين محليين قادرين على التصدير في إطار أقطاب “.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء مجموعة من العروض تتمحور على الخصوص حول “برنامج انفتاح”(الرخصة الرقمية) و”التمويل البنكي”، و”الضريبة على القيمة المضافة ” و” خدمات عن بعد “. وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

لقاء تواصلي يوم 17يوليوز بالحسيمة حول "برنامج انفتاح"
لقاء تواصلي يوم 17يوليوز بالحسيمة حول "برنامج انفتاح"

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz