لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرة من جماعات إقليم تاوريرت

230794 مشاهدة

              تاوريرت/ وجدة البوابة: بمناسة اليوم الوطني للمهاجر الذي اختير له هذه السنة شعار ” شبابنا في الخارج : طاقات، تحديات و رهانات المستقبل”. ترأس السيد عـــــــــامل إقــليم تــــــــاوريرت عزيز  بوينيان يوم الأربعاء 10 غشت 2016، يمقر عمالة إقليم تــــاوريرت لقاءا تواصليا مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرة من جماعات إقليم تـــــــاوريرت.

اللقاء الذي حضره رؤساء المجالس المنتخبة بالإقــليم إلى جانب رؤساء المصالح الأمنية           و السلطات القضـائية و العسكرية و المـحلية و ممثل عن مؤسسة محمد الخــــــــــامس للتضامن استهله السيد العامل بالترحيب بأفراد الجالية متمنيا لهم مقاما سعيدا ببلادهم، و عرف مناقشة مجموعة من المواضيع التي تهم بالدرجة الأولى أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج المنحدرين من الإقليم، بحيث تم التطرق إلى القضايا ذات الطابع الاجتماعي و الاقتصادي و مجال الاستثمار.

و بعد إعطاء الكلمة لأبناء الجالية، عبر السيد العامل من خلال مداخلته عن عزم هذه السلطة الإقليمية على الرقي بالإقليم إلى مستوى أفضل، مشددا في نفس السياق، من أجل بلوغ هذا الهدف،  على مدى نجاعة و ضرورة تعاون كافة الفاعلين إلى جانب المجتمع المدني وفق مقاربة تشاركية بناءة تروم تحقيق تنمية مستدامة للإقليم و لساكنته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.