لقاء تواصلي لتدارس عدة قضايا تهم الطرب الغرناطي بوجدة

15609 مشاهدة

بمبادرة من المدير الجهوي لوزارة الثقافة بالجهة الشرقية،احتضنت قاعة العروض بالمركز الثقافي البلدي لوجدة لقاءا تواصليا لتدارس عدة قضايا تهم الطرب الغرناطي .
و من بين النقط التي كانت ضمن جدول أعمال هذا اللقاء تقييم الدورة التاسعة عشرة لمهرجان الطرب الغرناطي.و بعد مناقشة مستفيضة من طرف الحاضرين كانت جل التدخلات تروم حول ما يلي:

1. العمل على إشعاع هذا المهرجان و ذلك عن طريق إشهاره و إعلانه على جميع المستويات.

2. العمل على تسليم الشواهد التقديرية للجمعيات و الفرق المشاركة و كذلك للأشخاص المكرمين سنويا و كذا المتفوقين في مباراة العزف و الإنشاد المنظم على هامش المهرجان.

3. خلق لجنة فنية لتقييم العروض الموسيقية و إعطاء جوائز تحفيزية للفرق و الجمعيات المتفوقة طبقا للفصل الثامن من الباب الثالث لقانون المهرجان المسطر عند تنظيم الدورة الأولى بمدينة وجدة.

لقاء تواصلي لتدارس عدة قضايا تهم الطرب الغرناطي بوجدة
لقاء تواصلي لتدارس عدة قضايا تهم الطرب الغرناطي بوجدة

4. العمل على الرفع من التعويضات المالية المسلمة للجمعيات و الفرق المشاركة.

5. التزام الجمعيات المشاركة بتقديم نوبة كاملة كما هو منصوص عليه في الفصل السادس من الباب الثاني لقانون المهرجان.

6. الإقتصار على الجمعيات المحلية ذات مستوى مقبول أو جيد و الفرق الأخرى إشراكها على هامش المهرجان بالنقط الأخرى للجهة الشرقية.

7.. جلب جمعيات و فرق موسيقية من الخارج للمشاركة في المهرجان ذات مستوى جيد

و من أجل بلوغ هذه الأهداف لا بد من خلق إدارة دائمة للمهرجان أو جمعية لتنظيم المهرجان للبحث عن مساهمين و ممولين آخرين sponsor و لما إشراك جمعية وجدة فنون في تنظيمه على مستوى عالمي و العمل علىانفتاحه على الضفة الأخرى من أوربا والتي لها ثقافة مشتركة مع ثقافتنا خاصة بلاد مهد هذا الثراث.و في إطار النهوض بالمجال الثقافي بالمدينة أسوة بالأوراش الكبرى المفتوحة تبعا للخطاب الملكي السامي ليوم 18 مارس 2003 فإنه بات من الضروري على الجهات المنظمة للمهرجان العمل على كسب العطف المولوي لهذا المهرجان لنيل الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله في تنظيم هذا المهرجان أسوة بعدة مهرجانات تنظم على صعيد المملكة.و في الأخير أكد المدير الجهوي لوزارة الثقافة بالجهة الشرقية أن لقاءات تواصلية أخرى سوف يتم تنظيمها مستقبلا للعمل على إرساء خطة عمل محكمة من أجل تنظيم المهرجان في أحسن الظروف كما طلب من الحضور العمل على بلورة فكرة عمل مشترك من طرف جميع الجمعيات المحلية للأداء وصلة غرناطية نموذجية تحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالجهة الشرقية الشيء الذي رحب به الجميع.

فوزي مهديرئيس جمعية السلاملقدماء الطرب الغرناطيوجدة : عن الوجدية انفو

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz