لفناير والشاب مامي في سهرة افتتاح مهرجان وجدة للراي والمملثة المصرية إلهام شاهين تتابع السهرة كاملة من ركن بالمنصة

21875 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 15 يوليوز 2012، تابعت الممثلة المصرية إلهام شاهين كامل سهرة افتتاح النسخة السادسة للمهرجان الدولي للراي بوجدة، مساء الخميس 12 يوليوز الجاري، من ركن بالمنصة، خصص لها، إلى جانب عدد من مرافقاتها، وهي السهرة التي افتتحها الفائز الثالث في مسابقة أغنية الراي »راي أكاديمي » والفنان الريفي ميمون رافروع والفرقة البلجيكية لموسيقى الروك 107 التي قدمت قطعا فنية موسيقية ممزوجة بفن الراي بجودة عالية بعنوان « روك راي »،  ولوحات رائعة من الفللكور المحلي لفرقة « العرفة » ومجموعة « لفناير » المغربية والفنان الجزائري الشاب عقيل  ليختتم السهرة الشاب مامي  ببعض أغانيه القديمة التي صنعت شهرته  في بداية مشواره الفني في حدود الساعة الثالثة صباحا من الجمعة.

واستقطبت السهرة حوالي 30 ألف متفرج ضمنها عدد من الجزائريين سواء منهم القاطنين بوجدة أو الزائرين رفعوا الرايات الوطنية المغربية والجزائرية، في الوقت الذي قدر المنظمون عدد الجمهور في 100 ألف متفرج ، تجاوب بكلّ تلقائية وحماس مع مجموعة لفناير والفنانين الجزائريين، وردد أغانيهم بفنية رائعة جماعية متناسقة ومتناغمة.

يذكر أن مجموعة لفناير والشاب عقيل والشاب مامي أجمعوا في ندواتهم الصحفية التي نظمت، مساء نفس اليوم، كلّ على حدة، على أن الفن والموسيقى قادران على تبديد الخلافات السياسية وتجاوزها بل المساهمة في توحيد الشعوب وتوعيتها والتغني بقضاياها بحكم أن الفن لا  يعترف بالحدود ولا بالحواجز ويتغنى بكل ما هو إنساني من تعاون وتآزر وحبّ وإخاء. وأكد مامي على أن العلاقات المغربية الجزائرية تشهد وضعا جيدا وإيجابيا، أحسن من السابق، بحكم أن هناك عددا كبيرا من الوفود المغربية والجزائرية التي تتبادل الزيارات، مشيرا في ذات الوقت إلى أن علاقات المغرب تتجاوز التجاور اقرابة الدم تتمثل في العائلة الواحدة  من أبناء العمومة وعلاقات الصهارة.

يشار كذلك إلى أن الممثلة المصرية إلهام شاهين من بين الشخصيات المدعوة لحضور النسخة السادسة للمهرجان الدولي للراي بوجدة، وسبق أن صرحت لوسائل الإعلام أن موسيقى الراي « حالة من البهجة والاحتفالية بالحياة »، يشعر المرء عند سماعها بالرغبة في الانطلاق والتحرر. وأضافت أن موسيقى الراي مستساغة في الأذن ومفعمة بالحياة٬ وانتشرت في العالم بحكم أنها اقتربت على الدوام من الموسيقى العالمية الحديثة.

لفناير والشاب مامي في سهرة افتتاح مهرجان وجدة للراي والمملثة المصرية إلهام شاهين تتابع السهرة كاملة من ركن بالمنصة
لفناير والشاب مامي في سهرة افتتاح مهرجان وجدة للراي والمملثة المصرية إلهام شاهين تتابع السهرة كاملة من ركن بالمنصة

وجدة زيري:عبدالقادر كتـرة

 

 

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz