لضيق الوقت.. طائِرة خاصة رهن إشارَة الأولمبيين للسفر إلى مالي

الرياضة
وجدة البوابة7 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
لضيق الوقت.. طائِرة خاصة رهن إشارَة الأولمبيين للسفر إلى مالي
رابط مختصر
هسبورت

وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، طائرة خاصة رهن إشارة المنتخب الوطني الأولمبي، والتي ستقل البعثة صوب باماكو المالية، لمواجهة منتخبها الأولمبي يوم 10 شتنبر الحالي، برسم الدور الفاصل المؤهل لكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة، والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وحَسَب مصدر “هسبورت”، فقد وفرت الجامعة الطائرة الخاصة للمنتخب الأولمبي بسبب ضيق الوقت بين مباراتي الذهاب والعودة، إذ لا يتعدى الزمن الفاصل بينهما ثلاثة أيام.

وأضاف المصدر، أن الجهاز الوصي عن تدبير شؤون الكرة المغربية، حريص على توفير جميع الظروف وسبل الراحة أمام المنتخب الأولمبي تفاديا لإرهاقهم ما قد يؤثر سلبا على حجز بطاقة العبور إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة.

ويُراهن المسؤولون المغاربة على المنتخب الأولمبي لتحقيق نتيجة إيجابية تمكنهم من التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا في مصر، والمؤهلة كذلك إلى الألعاب الأولمبية، التي تحتضنها طوكيو في السنة المقبلة.

وتمكَّن المنتخب المغربي الأولمبي من بلوغ هذا الدور والمباراة الفاصلة، بعدما تأهل بقرار إداري من الكونفدرالية الإفريقية، بسبب الطعن الذي تقدمت به الجامعة، ضد أحد لاعبي الكونغو الديمقراطية الذي لعب وعمره أكبر من المسموح به.

وتسببت الهزيمة التي مني بها المنتخب الأولمبي أمام الكونغو في إعفاء الهولندي مارك فووت من منصبه وتعيين الفرنسي باتريس بوميل، المساعد السابق لهيرفي رونار، مكانه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.