لخضر حدوش متابع في حالة سراح بعد الافراج عنه بكفالة 20 ألف درهم .. و باقي لاصق

14217 مشاهدة

سعيد سونا – وجدة / وجدة البوابة : أقدمت النيابة العامّة بابتدائية وجدة على اتخاذ قرارها ضمن القضية التي تطال متّصلين بتدبير الشأن العام المحلي بالمدينة ومن بينهم البرلماني رئيس المجلس الإقليمي لخضر حدوش و3 مستشارين جماعيين زيادة على موظفين بلديين، إذ أعطى القضاء الواقف أوامر باعتقال الجميع تحريكا للمتابعة التي ثبت لاستئنافية المدينة غياب العنصر الجنائي عنها والاكتفاء بتجنيحها.

الاعتقال تم يوم الخميس مع الشروع في إصغاء النيابة العامّة لأقوال الموقوفين، هذا قبل أن يحال على السجن المحلي لوجدة 8 متّهمين تقرّر تفعيل مسطرة الاعتقال الاحتياطي في حقهم.. فيما تقرّرت متابعة حدوش في حالة سراح بكفالة مالية محدّدة في 20 ألف درهم، وهو ذات القرار الذي طال 4 موظفين جماعيين بكفالة قدرها 10 آلاف درهم لكل منهم، فيما تقرّر إخلاء سبيل موظف وحيد وعدم متابعته.

أول جلسة للبت في القضية كانت صباح الجمعة بداخل فضاء ابتدائية وجدة، وذلك وسط احتجاج العديد من أنصار السياسيين الموقوفين.. وقد عرفت مجرياتها عدم انظباط كبير برفع شعارات مناوئة للقضاء وكذا اعتداءات على بعض النشطاء الإعلاميين، هذا قبل أن يواجه رئيس الجلسة صفير الحاضرين عند النطق بقرار نبأ التأجيل إلى جلسة الـ14 من أكتوبر بداعي توفير الدّفاع للبعض وتمكين المحامين من دراسة الملف.. فيما رفضت طلبات السراح المؤقت للمعتقلين احتياطا.

ذات جلسة الجمعة عرفت غياب البرلماني لخضر حدوش الذي أدلى دفاعه بشهادة طبّية أثبت ضمنها تعرضه لوعكة صحّية مانعة من وقوفه أمام القضاء، فيما ضلت سبل الاتصال مقطوعة بذات السياسي الذي تعود القضية المتابع ضمنها إلى الولاية الجماعية التي ترأس خلالها حضرية وجدة وكان كبير مدبري شؤونها المحلية.. وتستند تهم النيابة العامة لما ورد ضمن تقارير المجلس الأعلى للحسابات والاختلالات الماسة بصرف المال العامّ.

لخضر حدوش متابع في حالة سراح بعد الافراج عنه بكفالة 20 ألف درهم .. و باقي لاصق
لخضر حدوش متابع في حالة سراح بعد الافراج عنه بكفالة 20 ألف درهم .. و باقي لاصق

اترك تعليق

2 تعليقات على "لخضر حدوش متابع في حالة سراح بعد الافراج عنه بكفالة 20 ألف درهم .. و باقي لاصق"

نبّهني عن
avatar
mohamed sekkat
ضيف

السﻻم عليكم
السجن لجميع الشفارة الله ياخد فيهم الحق

wajdi
ضيف

االله أكبر
من يقف مع الفقراء يدخل السجن ويحاكم.
الدولة والسلطة غير محايدة في الملف ونتمنى أن تنشر في هذه الجريدة الحقيقة وليس فقط ما تحت الطاولة.
الفاهم بفهم.
الفاسي يحكمنا و هذا عار والله

‫wpDiscuz