لجنة مراقبة الاسعار بمكناس تحجز حوالي 1026 كلغ من سمك الدرعي الفاسد

44256 مشاهدة

مكناس / تم أمس الأربعاء بالسوق المركزي بحمرية بمكناس حجز حوالي 1026 كلغ من سمك “الدرعي” الفاسد كان يهم صاحبه بتسويقه في عين المكان.

وأفاد مصدر مسؤول بعمالة العاصمة الإسماعيلية بأن هذه الكمية من السمك تم استقدامها من مدينة الداخلة وتم بيعها بالجملة في مراكش إلا أنها لم تخضع لضوابط التبريد الضرورية للحفاظ على جودتها.

وأضاف المسؤول في تصريح صحفي اليوم أن لجنة المراقبة المختصة على مستوى عمالة مكناس إضافة إلى المصالح البيطرية حضرت فور علمها بوصول الشحنة إلى السوق حيث تبين أنها غير قابلة للاستهلاك, وبعد تشخيصها اتخذت الإجراءات اللازمة وأحالتها على المصالح المختصة لإتلافها بالطرق العلمية المتبعة في هذا الصدد, فيما تم تحرير محضر في الموضوع سيحال على الجهات القضائية للنظر فيه.

كما ضبطت اللجنة في إطار مراقبتها لجودة المواد الاستهلاكية 500 كلغ من اللحوم الحمراء والأقساط (الكبد والشحوم و…), منتهية الصلاحية معروضة للبيع في إحدى محلات بيع اللحوم وسط المدينة.

وللإشارة فقد أسفرت نتائج مراقبة الأسعار والمنافسة خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الجارية بمجموع تراب عمالة مكناس عن تحرير 52 محضر مخالفة تتعلق بحرية الأسعار والمنافسة.

وأفاد قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق التابع للعمالة, بأن المخالفات شملت عدم إشهار الأثمان وعدم تقديم الفاتورة وعدم المرور عبر مربعات سوق الجملة للخضر والفواكه والأسماك والامتناع عن تقديم خدمة.

وأضاف المصدر ذاته أن عدد المحلات التجارية التي شملتها عملية المراقبة والتفتيش من طرف اللجان المختصة التابعة للعمالة بلغ 350 محلا وذلك تنفيذا لمقتضيات القانون (06-99) المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة الصادر في يونيو 2000.

لجنة مراقبة الاسعار بمكناس تحجز حوالي 1026 كلغ من سمك الدرعي الفاسد
لجنة مراقبة الاسعار بمكناس تحجز حوالي 1026 كلغ من سمك الدرعي الفاسد

وأشار إلى أن المحاضر تم توجيهها إلى وكيل جلالة الملك بالمحكمة الابتدائية بمكناس للبت فيها مبرزا أن هذه المحاضر تتوزع ما بين بائعي مواد البناء بالجملة (25 محضر), وبائعي الخضر والفواكه بالجملة (15 محضر)،وبائعي السمك بالتقسيط (سبعة محاضر ) فيما حرر محضر لكل من بائع المواد الغذائية بالتقسيط ومقهى ومحلبة والعقاقير ومحطة خدمة.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz