لجنة لتفتيش المحكمة الابتدائية ببوعرفة

17691 مشاهدة

بوعرفة / بلغنا من مصادر موثوقة وعليمة ، أن لجنة للمراقبة قد قامت بتفتيش وصف بالدقيق بالمحكمة الابتدائية ببوعرفة في الآونة الأخيرة ، لتتبع أداء الموظفين من التاجية الإدارية ، وانضباط الجلسات ، ومعقولية صدور الأحكام ….

وقد اعتبر موظف بنفس المحكمة أن هذه المراقبة هي إجراء روتيني وعادي يدخل في صلب ظهير 1974 التعلق بالتنظيم القضائي ، و أضاف أن المراد بالتفتيش هو تقييم تسيير المصالح التابعة للمحكمة ، وطريقة أداء الموظفين للمهام المنوطة بهم ، واستطرد قائلا بان مثل هذه الزيارات منصوص عليها في القانون المنظم ، ويمكن أن تحدث مرة في السنة ، أو كلما دعت الضرورة إلى ذلك .

بيد أن مسؤولا بتنظيم سياسي له رأي مخالف ، فقد أكد أن هذه الزيارة أملتها الاختلالات والاعطاب العديدة التي تسم جهاز القضاء ببوعرفة ، بل أكثر من ذلك أضاف بان هذه اللجنة قد طالبت بإحضار بعض الملفات الحساسة التي يتتبعها الرأي العام المحلي ، كما صرح بان اللجنة سترفع تقريرا مفصلا لوزير العدل .

وعلى العموم فكيف كان الأمر ، وسواء مرت هذه الزيارة بردا وسلاما على المسؤولين ( الرئاسة – النيابة العامة –كتابة الضبط … ) أو كانت سببا في قطف بعض الرؤوس ، فان المواطن العادي سواء ببوعرفة أو على امتداد البلاد سيظل يثوق إلى :

– قضاء نزيه ومحايد ، غير منحاز لأي كان .

– قضاء عادل يؤمن بمساواة المتقاضين أمام القانون .

– قضاء يضمن الحق في المحاكمة العادلة للجميع .

– قضاء يتمتع بالمصداقية ، محصن ضد كل مظاهر الفساد …الخ

– قضاء مستقل لا يرضخ للتعليمات .

الصديق كبوري /بوعرقة

لجنة لتفتيش المحكمة الابتدائية ببوعرفة
لجنة لتفتيش المحكمة الابتدائية ببوعرفة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz