لجنة الانضباط في الكاف تًجَمّد مهام فوزي لقجع في الكونفدرالية عاما كاملا

الرياضة
وجدة البوابة9 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
لجنة الانضباط في الكاف تًجَمّد مهام فوزي لقجع في الكونفدرالية عاما كاملا
رابط مختصر
هسبورت

قررت لجنة الانضباط التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، توقيف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والنائب الثالث لرئيس “الكاف” أحمد أحمد، لفترة سنة، من المشاركة في أي نشاط تابع للمؤسسة المشرفة على اللعبة في إفريقيا.

ويأتي قرار لجنة الانضباط، التي استمعت لفوزي لقجع، صباح اليوم، في القاهرة، بعد التظلم الذي تقدم به الاتحاد الإثيوبي للعبة، والذي كشف عن اعتداء لقجع على الحكم الإثيوبي بامالاك تيسيما بالضرب و”النطح”، عقب نهاية مباراة نهضة بركان والزمالك المصري برسم إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وكان الاتحاد الإثيوبي قد ضغط بقوة على “كاف” من أثناء مراسلة الأخيرة في الخامس من يونيو الماضي بتفاصيل الواقعة، مشيرا في الآن ذاته إلى تسجيل الحكم تيسيما لكافة تفاصيل الحادث في تقرير المباراة، الذي تم إرساله للكونفدرالية الإفريقية من أجل البت فيه.

وتُعَدّ هذه ثاني صفعة يتلقاها فوزي لقجع في ظرف 4 أيام فقط، وذلك عقب الخروح المذل للمنتخب الوطني من نهائيات كأس أمم إفريقيا الجارية حاليا في مصر، وتزايد الضغوط على رئيس جامعة الكرة باعتباره المسؤول الأول عن هذا الخروج إلى جانب الناخب الوطني.

ويرتقب أن يؤثر قرار “كاف” بشكل كبير على الوضع الاعتباري للقجع داخل الكونفدرالية الإفريقية مستقبلا، خاصة وان الفترة الحالية تعرف تحركات كثيرة في الكواليس من أجل خلط اوراق المكتب التنفيذي وتحريك الكراسي داخل الجهاز المقرر في “الكاف”.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن