لجنة الإستئناف بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تلغي قرار مجموعة الهواة وتعيد هلال الناظور إلى الزعامة

33293 مشاهدة

وجدة / عبدالقادر كتــرة: استعاد فريق هلال الناظور لزعامة الترتيب بالقسم الأول من المجموعة هواة شطر الشمال الشرقي وباشر استعدادته لخوض غمار مباريات السدّ للصعود إلى القسم الثاني من المجموعة الوطنية لكرة القدم نخبة، بعد أن ألغت لجنة الاستئناف بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء يوم الجمعة 29 ماي 2010، قرار لجنة القوانين والأنظمة لمجموعة الهواة، وأصبحت حصيلة الفريق الناظوري على بعد دورة واحدة من نهاية الموسم الكروي 59 نقطة، يليه فريق نهضة بركان ب54 نقطة ثم عادت الرتبة الثالثة لفريق الاتحاد الإسلامي الوجدي ب52 نقطة.

لجنة الإستئناف بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تلغي قرار مجموعة الهواة وتعيد هلال الناظور إلى الزعامة
لجنة الإستئناف بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تلغي قرار مجموعة الهواة وتعيد هلال الناظور إلى الزعامة

وسبق أن أصدرت لجنة القوانين والأنظمة لمجموعة الهواة قرارها القاضي بخسران فريق الهلال لقاءه ضد فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي برسم الدورة الثامنة التي جرت أطوارها يوم 22 دجنبر الماضي في مرحلة الذهاب، وبخصم 4 نقط من حصيلته وإضافة 3 نقط إلى حصيلة الفريق الوجدي اعتماد على الدورية 4041 التي تنص على عدم تغيير اللاعبين لأرقامهم، ليرقى فريق الاتحاد الاسلامي الوجدي للتربة الأولى ويسترجع أمل الصعود.

وفي تصريح ل”المساء” عبّر مصطفى هرواش الرئيس المنتدب لنادي هلال الناظور، عن ارتياحه لقرار لجنة الاستنئاف بالجامعة الملكية المغربية لكرة .

وأشار هرواش إلى أنه من الممكن أن يتم تطبيق الدورية 4041 خاصة منها البند المتعلق بتغيير أرقام اللاعبين لكن ليس من الضروري معاقبة الفريق بخصم النقط من حصيلته لأن الفريق الخصم غير متضرر من ذلك ونتيجة المباراة لا تتغير بتغيير أرقام اللاعبين، ولكن يمكن اعتبار المخالفة إدارية تجاه الجامعة وغالبا ما تكون العقوبة مادية، مع العلم أن الدورية لم تحدد نوعية العقوبات وهو ما تم التركيز عليه،”الجامعة استبعدت التحيكم بالدورية بالنسبة لفرق المجموعة هواة، ولم تطبقها هذا الموسم لعدم التنصيص على العقوبات “.

وأشار إلى أن مطالبة الأندية بتثبيت الأرقام على أقمصة اللاعبين عملية مكلفة جدّا بحيث يحتاج فريق من 30 لاعبا إلى ثلاث أقمصة مغايرة اللون أي ما مجموع 90 قميصا، مع العلم أن هناك فرقا لا تتوفر حتى على مصاريف التنقلات، كما يجب البدء بفرق المجموعة الوطنية نخبة قبل الوصول إلى فرق الهواة.

ومن جهة أخرى، صرح مصطفى هرواش الرئيس المنتدب أن فريق هلال الناظور سيباشر تربصات ببوزنيقة، بعد خوضه للقائه الأخير ضد ملودية العيون الشرقية، إلى غاية انطلاق مباريات السد. “نحن عازمون وسنسخِّر جميع الإمكانيات المادية واللوجيستيكية والمعنوية لخوض غمار مباريات السدّ لتحقيق أحلام منطقة الناظور ومنطقة الريف”.

ومن جهته، عبّر عبدالجيكم وجدي رئيس نادي الاتحاد الإسلامي الوجدي، ل”المساء”، عن اندهاشه واستغرابه لنقض قرار لجنة القوانين والأنظمة للمجموعة هواة من طرف لجنة الاستئنافات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وهو القرار الذي لم يكن ينتظره أحد بحكم أنه يتناقض مع القرارات التي سبق لذات اللجنة الجامعية أن اتخذتها، واعتبر بذلك أن فريقه الاتحاد الإسلامي الوجدي مستهدفا وأن هناك أياد خفية تعمل لإيقاف مسيرته لحساب فريق الهلال الناظوري.”لقد قررنا الانسحاب من البطولة رسميا، حيث إن هناك مؤامرة تُحاك ضد الإيزمو فقط”.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz