كومان عن إيحاتارن: لا يمكنه اللعب مع المغرب على الإطلاق في شتنبر

الرياضة
وجدة البوابة26 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
كومان عن إيحاتارن: لا يمكنه اللعب مع المغرب على الإطلاق في شتنبر
رابط مختصر
هسبورت

دخل الهولندي رونالد كومان، مدرب المنتخب الأول للطواحين الهولندية على الخط فور استدعاء الموهبة محمد إيحاتارن، لاعب ايندهوفن الهولندي، من قبل الناخب الوطني الجديد وحيد خليلودزيتش، ضمن القائمة الأولية التي ضمت 46 لاعبا لخوض وديتي بوركينافاسو والنيجر والمقررتين يومي 6 و10 شتنبر المقبل.

وتحدث مدرب منتخب هولندا أثناء أستوديو قناة “فوتبول الهولندية”، مشيرا إلى أن مسألة حسم محمد إيحاتارن للمنتخب الذي سيدافع عن ألوانه لم تتم بعد، بالرغم من وضع المدرب البوسني لاسمه ضمن قائمته الأولية تأهبا لملاقاة بوركينافاسو والنيجير، وديا.

وأبراز الأسطورة الهولندية الذي يشرف على قيادة المنتخب الأول بأن وجود إيحاتارن بقائمة خليلودزيتش لا يعني أن اللاعب حسم قراره بشكل رسمي ونهائي، مضيفا:” اللعب للمغرب، هذا غير ممكن على الإطلاق لأنه يتعين عليه الاختيار أولا، واللاعب في الوقت الراهن لا يريد أن يفعل ذلك”.

وأضاف: “إيحاتارن لاعب هولندي، وإن أراد اختيار المنتخب المغربي عليه أن يقدم الطلب أولا بشكل رسمي للفيفا، كما لا يمكنه اللعب في شتنبر مع المغرب لعدم جاهزية أوراقه التي ستمكنه من اللعب برفقته كونه غير مؤهل قانونيا”.

كما أشار كومان إلى أن المنتخب الهولندي كان السباق إلى مراقبة وضعية وتطور مستوى اللاعب إيحاتارن رفقة فريق ايندهوفن موردا بأنه كان دائم التواصل مع مارك فان بوميل، مدرب ايندهوفن، وكانت هناك محادثات مع اللاعب منذ مارس الماضي.

وأورد المدافع الذي جلب أول لقب في مسابقة دوري الأبطال لفريق إفس برشلونة تحت قيادة الراحل يوهان كرويف موسم 1992، بأنه دائم التواصل مع مدرب ايندهوفن من أجل مراقبة مستوى إيحاتارن ورؤية أسباب لعبه من عدمها، مبرزا في الوقت ذاته بأنه يولي الموهوب المغربي اهتماما خاصا، لكن حسم قراره سيبقى رهينا باختياره هو رفقة عائلته وهم من سيتعين عليهم تحديد مصير اللاعب البالغ من العمر 17 سنة.

واعترف كومان بصعوبة اقناع ذوي الأصول الأجنبية، مشيرا إلى أن محاولة جذب هؤلاء اللاعبين مسألة صعبة جدا، مؤكدا على أن الجهود المبذولة لإقناعهم لازالت مستمرة بغية الحمل قميص “الطواحين.

ولم يسقط من ذهن كومان، ما حدث مع المغربي نصير مزراوي، مدافع أياكس أمستردام عندما فشل في إقناعه بحمل قميص المنتخب الهولندي، مردفا:” لقد أجريت محادثة مع مزراوي، مما جعلني أشعر بالرضى حيال ذلك”

وتابع:” أعتقد أنه لا يجب أن نقول مستقبلا لقد أجرينا محادثة مع اللاعب الفلاني وعلينا بذل مجهود أكبر لإقناعهم، كما أنني أتفهم إذ رغب عشرة لاعبين أو أكثر في اختيارهم الدفاع عن ألوان بلدانهم الأم سواء تعلق الأمر بالمغرب أو بتركيا على حساب المنتخب الهولندي”.

وكان الاتحاد الهولندي لكرة القدم قد كشف عن استدعاء إيحاتارن (17 سنة)، إلى القائمة الأولية لمنتخب “الطواحين” للشبان والتي ستواجه قبرص، يوم 10 شتنبر المقبل، برسم التصفيات المؤهلة ليورو الشباب سلوفينيا والمجر 2021 على بعد أيام قليلة من توجيه الدعوة له كذلك من قبل البوسني وحيد خاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأول، وذلك تأهبا لملاقاة منتخبي بوركينا فاسو والنيجر، وديا، في المباراتين المقررتين يومي 6 و10 شتنبر المقبل.

من جانبه، أكد اللاعب المذكور في تصريحات صحفية أنه لم يحسم بعد في البلد الذي سيدافع عن ألوانه مستقبلا، بسبب حيرته بين بلده الأم المغرب، والبلد الذي ترعرع فيه هولندا، موضحا أثناء حديثه لشبكة” فوكس سبورت” الهولندية، بأنه فخور بالمناداة عليه لحمل قميص المنتخب المغربي، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه لا يفكر في الوقت الحالي إلا في اللعب رفقة ناديه ايندهوفن الهولندي وخوض الاستحاقات المقبلة برفقته إذ يعتزم ترك الأمور تأتي لوحدها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.