كفى نفاقا أيها الغرب المتحضر كيف تسوي في المطالبة بضبط النفس بين الجلاد والضحية؟/ وجدة: محمد شركي

89256 مشاهدة

وجدة: محمد شركي/ وجدة البوابة: بعدما اقتحم الجيش والشرطة المصريان ساحات اعتصام المطالبين بعودة الشرعية و الديمقراطية، وارتكبا مجزرة رهيبة تجاوز عدد ضحاياها من القتلى 2600 ضحية ، ومن الجرحى الآلاف أيضا لم يزد الغرب المتحضر عن المطالبة بضبط النفس مسويا بين الجلاد والضحية ، وهو ما يعتبر استخفافا بالدم العربي المصري ، فكفى نفاقا أيها الغرب الذي نصب نفسه مسيحا مخلصا في العالم يبشر بعقيدة الديمقراطية ، وأستاذا يعلم مبادئها لشعوب العالم المتخلفة تكنولوجيا ، وكفى مراوغة فأنت المسؤول الأول عن الانقلاب العسكري على الديمقراطية في مصر ، وهي ديمقراطية فرضها على العالم فرضا ، وتشترطها شرطا ضروريا على كل من يرغب في الحكم ، ولا تعترف بمن يكفر بها بل تسير إليه جيوشك لغزو أرضه. أليس الذين اعتصموا بالساحات في مصر من الذين قبلوا أيها الغرب المتحضر ديمقراطيتك المبهرجة ، والتزموا بقواعد وضوابط لعبتها ؟ فكيف تطلب منهم اليوم وقد صودرت نتائج استحقاقاتهم الانتخابية التي احترمت قواعد لعبة ديمقراطيتك ضبط النفس وهم عزل بصدور عارية ومحاصرون بجيش وشرطة وبلطجية مدججة بالسلاح ؟ فمن الذي يجب أن يطالب بضبط النفس هل الجلاد أم الضحية ؟ أي منطق هذا أيها الغرب الديمقراطي ؟ أليس ما حدث في مصر عبارة عن جريمة شبيهة بجرائم الإبادة العرقية التي خصصت لها يا دركي العالم محاكم لمحاكمة المجرمين المسؤولين عنها ؟ أهكذا تواجه أيها الغرب المتبجح بالعدالة جرائم العسكر المنقلب على الشرعية والديمقراطية ؟ لقد تأكدت اليوم الشعوب العربية والإسلامية أن الغرب يستهدفها بشكل مباشر بسبب دينها وعقيدتها الإسلامية ، ويوظف من أجل ذلك الأنظمة الفاسدة والمستبدة الدائرة في فلكه ، كما يوظف طوابيره الخامسة الليبرالية والعلمانية . ولقد هاله أن يزهر الربيع في العالم العربي ، وتطيح ثوراته بالأنظمة الفاسدة التابعة له ، لهذا قرر الإجهاز على هذه الثورات من خلال تحريك ثورات مضادة من أجل العودة إلى ما قبل الربيع العربي ، وهي الوضعية التي تريحه ، وتخدم مصالحه . وعلى الشعوب العربية أن تصون ربيعها من الضياع ، وهي التي ذاقت طعم التخلص من الأنظمة العفنة ومن استبدادها وجورها ، وأن تواجه الغرب مباشرة لأنه مصدر شقائها بما يناسب من مواقف صارمة وحاسمة . وعلي هذه الشعوب أيضا ألا تصدق أكذوبة الديمقراطية الغربية المسوقة في أرضها ، و التي يقامر بها الغرب من أجل عولمة نموذجه الحضاري الذي يكفر بالتعدد الثقافي . فمن ذا الذي سيصدق بعد اليوم اللعبة الديمقراطية على الطريقة الغربية بعد الإجهاز عليها في التجربة المصرية التي قيل عنها إنها رائدة وغير مسبوقة في العالم العربي ؟ إن الديمقراطية التي يريدها الغرب للعالم العربي والإسلامي هي ديمقراطية مسخ أو صورية تستغلها الأنظمة التي تقدم له الولاء ، ولا تشق عليه عصا الطاعة . إن الشعوب العربية إذا وقفت متفرجة على المجازر التي حدثت اليوم في مصر، فإنها تعتبر في حكم من تجيز سفك دمائها ، لأن ما حدث في مصر سيحدث لا محالة في كل بلاد الربيع العربي الأخرى . وما قيمة ربيع لا يأتي بجديد ، وتظل معه دار لقمان على حالها ، وتعود الأنظمة الفاسدة المنهارة أقوى مما كانت عليه قبل حلوله ؟ وأخيرا لقد أذن الله عز وجل في كتابه الكريم للذين يقاتلون بأنهم ظلموا ، وأنه سبحانه وتعالى على نصرهم لقدير .

كفى نفاقا أيها الغرب المتحضر كيف تسوي في المطالبة بضبط النفس بين الجلاد والضحية؟/ وجدة: محمد شركي
كفى نفاقا أيها الغرب المتحضر كيف تسوي في المطالبة بضبط النفس بين الجلاد والضحية؟/ وجدة: محمد شركي

اترك تعليق

6 تعليقات على "كفى نفاقا أيها الغرب المتحضر كيف تسوي في المطالبة بضبط النفس بين الجلاد والضحية؟/ وجدة: محمد شركي"

نبّهني عن
avatar
anti.n
ضيف

Monsieur Chergui, que dire de la position des pays Arabes quant à la situation actuelle en Egypte? La ligue arabe, l’OCI et et le Conseil des pays du Golfe? Comment justifier le clivage au sein de cette dernière instance, sinon le désir d’hégémonie au sein du monde Arabe? Et si ce bras de fer entre frères musulmans et militaires n’était qu’un aspect de la guerre froide qui oppose les uns aux autres? Le monde occidental est clair par sa position qu’on sait pragmatique

علال بن علال
ضيف

ردا على تعليق الشركي على من اسماه العلماني وقال لولا الخلافة الاسلامية لما كنت شيئا اقول له وهل نحن شيئا امام هذا العالم الخارق في علومه وتكنولوجياته وصناعته … ثم هل اراد لنا النبي ص والخلفاء الراشدون ان نكون عرة الناس واذلتهم وآخر الخلق … حاشا اراد لنا الاسلام ان نكون خيرة الامم واقواها واعظمها وسائسين لها … لكن مثل عقلية الذين تدافع عنهم ها انت ترى ان الامة الاسلامية في الدرك الاسفل لانها تلاعبت بالدين الحق ووظفته لمصالحها .

حيبور
ضيف

السلام على مولانا الشرقي
اتق الله يا هذا الشرقي؛ انت تدافع على الإخوانية، تريد النكوص و تبحث عنه . نعم” العبد” معه حقا ،تراهن أن تجعل من المغرب بلدا مثل أفغنستان. هذه العلمانية التي تمقتها لو لم تكن، لما استطعت أن تنقر على الكومبيوتر، ولكنت تكتب باليراع على الورق النخل..بالله عليك ما الذي خلفته الحضاارة الإسلامية لللعالم؟ لاى شيء والو، الريح و التسريح ……. ، أي نعم تركت له الزواج بأربع نساء و إتيان الغلمان…….

محمد شركي
ضيف

سلام على أمة فيها من لا يعرف كوعا من بوع ومع ذلك يتجاسر على التعليق وكل همه هو التعبير عن زبالة الفكر العلماني الذي تزكم رائحة خيانته للأمة الأنوف . الخمر والزنا في كل مكان والعلماني القذر يعير الخلافة الإسلامية التي لولاها لما كان له ذكر أبدا

العيد
ضيف
اشعل الاخوان الحرب في مصر وهناك من يريدها ان تنتقل الى كل الوطن العربي تنفيدا لمخططهم الجهنمي الرامي الى احياء حكم الخلافة الاسلامية بالنار والحديد وبمعنى اخر سنرجع الى 14 قرنا الى الوراء نعيش على اللبن والتمر وفي الليل نطوف على زوجاتنا من بيت الى اخر كل واحد منا له اربع نساء اللبن والتمر والجنس والغلمان والخمر المعتقة ليلا واللحية والتسبيح في اليد والعباءة والمسك وعود الارك والصلاة في وقتها وارخاها الله لا تلفاز ولا هاتف ولا كراسي ولا سيارة العودة الى الاصل الطبيعة لان الانسان خلق من تراب هدا هو منطق الاخوان وادا ما انتشرت شرارتهم نحملها الى الدين… قراءة المزيد ..
maanan élève de laadam
ضيف
Bonjour , notre célèbre poète de l’oriental, notre encyclopédie dans tous les domaines , assalam ala moualana.L’origine de la castrophe que vit l’égypte c’est morsi et sa bande qui tiennent tellement au pouvoir au nom de « la légitimité » Sil avait voulu éviter le bang de sang en égypte , il aurait pu démissionner ,la tête haute, quand plus de la moitié de son peuple réclamait son départ, mais il aimait tellement rester aux commandes, quitte que l’égypte soit au feu et au sang Quand les gecs ont manifesté contre PAPANDRIOU ; CE dernier a rendu son tablier, il… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz