كفى من البهرجة راه الجيران كيتفرجوا فيكم …. الملك مادار والو

49198 مشاهدة

طنجة: مجرد رأي – كادم بوطيب/ وجدة البوابة: طنجة في 3 غشت 2013، “كفى من البهرجة راه الجيران كيتفرجوا فيكم …. الملك مادار والو”

 حتى نكون عقلاء فهل يعقل أن الملك سيأمر بالعفو عن شخص يعلم مسبقا أنه مسجون بتهمة يندى لها الجبين ارتكبت في حق أطفال مغاربة بريئين و ارتكبت بوحشية هل هذا الملك لا يعلم أن مثل هذا النوع من العفو سيؤثر على صورته داخل و خارج المغرب فالجريمة المرتكبة من طرف ذلك الوحش تتطلب محاكمته مائة مرة .

أنا هنا لست محاميا عن الملك . ولم يعطيني هبة أو ضيعة كبيرة  ويرسلني  لأدافع عنه . و لا عن العفو ولا عن الملكية في المغرب . لأنه بعد سماع الخبر كباقي صدمت مثل جميع المغاربة لكن العقل و المنطق يقولان أن هذا أمر شبه مستحيل . الخلل ربما في المسطرة التي يجب اتباعها في مسألة العفو حيث تتكون اللائحة في بعض الأحيان على أكثر من أربعة آلاف سجين كيف يتم انتقائهم و من يسهر على إعداد اللائحة. و ما هي الشروط التي يجب أن تتوفر في السجين حتى يبلغه العفو هذا ما يجب أن يراجع و أن يعاد فيه النظر. وأنتم تعلمون جيدا أن مسألة العفو الملكي في المغرب أصبحت كوطا ومأدونيات توزع كل سنة بحصص. إغتنى منها مسؤولون كبار بوزارة العدل وإدارة السجون . فكم من حالة عشناها حينما يتم اطلاق سراح مسجون بعفو ملكي و بالنظر للجرائم التي ارتكبها ذلك الشخص لا نكاد نصدق أنه استمتع بعفو ملكي فمنهم من ارتكب جرائم يستحق عليها أن يبقى في السجن طوال حياته. فإذا بنا نفاجئ أنه أصبح حرا طليقا بعفو ملكي فيرجع لنفس الشيئ و نفس السلوك وكم من بريئ اختفى في غياهيب السجون ولم يشمله عفو . إدن المسألة في مراجعة مسطرة العفو مراجعة كاملة. وضرب يد كل من سولت له نفسه الإساءة لكل شيئ يتعلق بأوامر الملك السامية .

والله لقد كنت متأكدا أن هناك حلقة خفية في الموضوع وربما يقف من وراءها أعداء الوحدة الترابية مثل البوليساريو التي أصبحت تعقد اجتماعاتها مع حقوقيين وجمعويين مغاربة في أرقى فنادق مدريد وبرشلونة . وهي تغدق عليهم أموالا طائلة مقابل زعزعة أمن هده البلاد التي قال عنها سبحانه وتعالى ” ولله المشرق والمغرب” . ولمادا لا نقول أن هده الخطة المحبكة كانت بتواطئ بين البوليساريو والمكلفين بالعفو . ليوقعوا الملك ولأول مرة في هده الورطة وهم يعون جيدا أن الشعب لن يقبلها لملكه . وبالتالي نعتبرها حيلة أعطت أكلها . وما وقع في الجمعة الدامية خير دليل على دلك . هؤلاء الخونة الدين يخرجون في وقفات احتجاجية مزيفة ومؤدى عنها تخفي وراءها الكثير من الحقائق التي لا يعلمها الأبرياء ممن يتضامنون و ينظمون بالصدفة للتجمعات والخرجات ….وبالتالي تجلد جلودهم بهراوات المخزن ويستفيد الآخرون من دعم الجهات الخفية لأعداء هدا الوطن.

لي علم اليقين أن جلالة الملك لو كان يعلم بنوع القضية المدان فيها ذلك المغتصب الإسباني لأطفال مغاربة لما تم العفو عنه من طرف عاهل المغرب وفي اعتقادي أنه لم يتم إعطاء توضيح للملك من طرف المسؤول الذي قدم له الملفات حول نوع القضية وحساسيتها كما أنني متأكد أن جلالة الملك واعي وذكي ويحب شعبه ولم يكن ليعفو عن هذا الإسباني .ولقد كان عن المسؤول الذي قدم اللائحة لجلالته أن يوضح له ويشرح له حيثيات هذا الملف نظرا لحساسيته والمرجو من المتتبعين لهذا الموضوع أن لا يصدروا أحكاما ومواقف ليست في المستوى حول ملك المغرب وليعلموا أنه كان هناك أشكال في عدم تقديم المسؤول عن هذه الملفات لبيانات صحيحة حول نوع القضايا التي أدت بهؤلاء الاسبان للسجن. والملك محمد السادس معروف بشفقته وعفوه وعطفه . تصرف بحسن نية ولمصلحة المغرب السياسية مع الجارة الإسبانية ولا شك أن ثقة الملك الزائدة في المسؤول عن تقديم الملفات له. هو سبب المشكلة . وأنا واثق من هذا منذ البداية وقد كنت أقول مع نفسي أن هناك حلقة خفية في الموضوع وقد صدقت النوايا. الملك محمد السادس أكبر من أن يضع نفسه في هذا الموقف.والقضية الآن أصبحت واضحة لدى الجميع والملك أكبر من أي فعل كهذا.  وأظن أن هدا الحادث سيكون الأخير في قطيعة لجلالته  مع العفو الملكي . ومن دخل السجن من الآن فصاعدا سيكمل عقوبته . وهده هي الحقيقة التي كان يبحث عنها المغاربة .

وأقول أن كل هذه التعليقات والوقفات والتنديدات والفايسبوكات والخرجات الحماسية والجعجعات بدون رحى أصحابها يخربون بيوتهم بأيديهم ودمائهم سوف  تسيل بقوة القانون .وأقول لهم دائما ” مادا حققت تونس ومصر وسوريا وليبيا …..” وطبقوا مقولة ” حاكم طاغي ولا شعب طاغي ” رغم أن الله حبانا بملك يحب شعبه حتى النخاع . و احمدوا الله أن لبلدنا ملك متزن ومستقرة له البلاد.و هذا الإستقرار مكننا لنعيش في أمان. فالحمد لله على نعمت الأمن. واللهم أدمها نعمة علينا . أطلب من كل المشاركين في هذا الموضوع أن يتقوا الله ولا يمسوا مكانة الملك ويحفظوا له هيبته عسى الله أن يتم نعمت الإستقرار في بلدنا و نسأل الله أن يردنا إلى دينه وشريعته رداً جميلا.

وأقول قولي هدا وأستغفر الله في هده العشر الأواخر من رمضان .

كفى من البهرجة راه الجيران كيتفرجوا فيكم .... الملك مادار والو
كفى من البهرجة راه الجيران كيتفرجوا فيكم …. الملك مادار والو

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz