كريم غلاب وزير التجهيز والنقل: تطبيق مدونة السير بتعبئة شاملة لكل الفعاليات سيفضي إلى تحسين سلوك المواطن على الطرقات

ع. بلبشير18 فبراير 2010آخر تحديث : منذ 11 سنة
كريم غلاب وزير التجهيز والنقل:  تطبيق مدونة السير بتعبئة شاملة لكل الفعاليات سيفضي إلى تحسين سلوك المواطن على الطرقات
رابط مختصر

الرباط 18-2-2010 أكد السيد كريم غلاب وزير التجهيز والنقل أن تطبيق مدونة السير على الطرقات بطريقة جماعية وتعبئة شاملة لكل الفعاليات الإدارية والمجتمعية، سيفضيان إلى تحسين سلوك المواطن على الطرقات.
ونقلت القناة الثانية (دوزيم) عن السيد كريم غلاب قوله في تصريح لها بثته ضمن نشرتها الزوالية ، اليوم الخميس بمناسبة اليوم العالمي للسلامة الطرقية (18 فبراير) ، أن وزارة التجهيز والنقل اعتمدت خطة تواصلية وتحسيسية من أجل توضيح مقتضيات مدونة السير على الطرقات ستستمر إلى فاتح أكتوبر القادم، تاريخ دخول هذه المدونة حيز التنفيذ.

وأوضح أن هذه الخطة التواصلية تتكون من شقين: توضيحي لتفسير جميع مقتضيات المدونة، وتحسيسي يهدف إلى جعل المواطن ينخرط بشكل تلقائي وإرادي من أجل تطبيق هذا القانون.

وأشار الوزير إلى أن الاجتماعات التنسيقية انطلقت بجميع العمالات والأقاليم مع العمال والمديرين الإقليميين التابعين للوزارة والهيئات النقابية والمهنية وفعاليات المجتمع المدني والمنتخبين، لتوضيح مقتضيات هذه المدونة.

ومن جهة أخرى، شدد السيد غلاب على أن وزارة التجهيز والنقل تتدخل بشكل دائم لتحضير الشبكة الطرقية قبل حلول موسم الشتاء حتى تكون قادرة على احتواء سيول المياه المتواجدة بالطرقات والقناطر.

وأبرز ، في هذا السياق ، أن الوزارة وفرت 800 آلة خاصة بالأشغال العمومية في مواقع استراتيجية في كل جهة حتى تكون على أهبة الاستعداد للتدخل الفوري لإزالة الأوحال وإعادة فتح الطرق، وموارد بشرية متعددة (سائقين ومهندسين وأطر وتقنيين) للتدخل بمجرد إنهاء صرف سيول المياه التي تغمر الطرقات.

وذكر بأن الوزارة عملت على وضع رقم هاتفي رهن إشارة مستعملي الطرق يعمل طيلة 24 ساعة للحصول على معلومات آنية وفورية حول الطريق التي يجب أن يسلكها السائق، وكذلك الطرق المقطوعة والمفتوحة في وجه حركة السير. و.م.ع.ا

Karim Ghallab :: كريم غلاب
Karim Ghallab :: كريم غلاب

4
اترك تعليق

avatar
4 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
khalidimohammedrachid tanger Recent comment authors

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن
rachid tanger
ضيف
rachid tanger

ترى السيد الوزيرواش عمل الحساب ديال زيادة لي غدي توقع أتوماتكيا في جميع المود بدو إستسناء مباشرتا بعد هذه المدونةالأربية التي لا ينطبق مستواها المعيشي مع الشارع المغربيٍٍِِ

mohammed
ضيف
mohammed

asi brahim 3adel torgan 3ad dir had moudouwana dyaleeeeeeeeeek

mohammed
ضيف
mohammed

asi karim 3adel torgan 3ad dir had moudouwana dyaleeeeeeeeeek

khalidi
ضيف
khalidi

9eriwna al 9anoun 3ad tebe9 3lina 9anoun wech koulchi jahel ou dirou 3lih al 9anoun machi me39oul vive la vitess 240kh