كارفور المركز التجاري الجديد يفتح أبوابه بمدينة وجدة

246095 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 23 مايو 2014، ترأس  السيد محمد مهيدية والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد  صباح يوم الأربعاء 21 ماي 2014 على الساعة التاسعة، حفل افتتاح المركز التجاري “كارفور- carrefour” الكائن قرب تجزئة واد المخازن بمدينة وجدة.

تقدر القيمة الإستثمارية لهدا المشروع بــ 100 مليور درهم، وأنجز هذا المركز على مساحة  14 ألف متر مربع ويتوفر على مرآب لإستيعاب 300 سيارة ، كما ساهم في توفير 260 منصب شغل.

و كارفور (بالفرنسية: Carrefour) وتعني الكلمة بالفرنسية الملتقى أو الوصول؛ هي سلسلة مراكز تجارية عالمية فرنسية. وهي من أكبر سلاسل التجارية في العالم من حيث الحجم وثاني أكبر مجموعة لمنتجات التجزئة في العالم من حيث الدخل بعد وول مارت. وتعمل كارفور بصورة رئيسية في في أوروبا، الصين، البرازيل، الأرجنتين، جمهورية الدومنيكان وكولومبيا.

أفتتح أول متجر لكارفور في 3 حزيران 1957 في ضواحي إنسي الفرنسية. وهو أصغر فرع لكارفور حول العالم حاليا. وقد أسس المجموعة ثلاثة أشخاص هم: مارسيل فورنييه ،دينيس ديفوري وجاك ديفور. وأفتتح أول مركز تجاري ومتجر تجزئة ضخم في قرية قرب باريس في 15 حزيران 1963 وفي عام 1999 أندمجت مع شركة كونتنت الفرنسية، إحدى المنافسين الرئيسين في السوق الفرنسي.

كارفور, كارفور وجدة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz