كأس العرش (سدس عشر النهاية) : تأهل الدفاع الجديدي إلى دور الثمن على حساب ضيفه اتحاد آيت ملول

32586 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة -05-08-2011- تأهل فريق الدفاع الحسني الجديدي إلى دور ثمن نهاية مسابقة كأس العرش في كرة القدم لموسم 2010-2011 عقب فوز على ضيفه اتحاد بلدية آيت ملول بالضربات الترجيحية 5-3 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2) في المباراة، التي جمعت بينهما مساء أمس الخميس بملعب العبدي بالجديدة، برسم دور سدس عشر النهاية.

وكان الفريق الزائر سباقا للتهديف في مناسبتين عن طريق كل من طارق النجار (د35 ض ج) وعادل صعصع (بالخطأ في مرمى فريقه د 71)، قبل أن يدلل اللاعب عمر منصوري الفارق (د 46) ويعود صعصع ليصحح خطأه بتوقيع هدف التعادل (د 77).

وجاءت أطوار الشوط الأول من هذه المباراة، التي أدارها الحكم خالد النوني أمام جمهور لابأس به، متكافئة ومفتوحة مع امتياز طفيف للفريق الدكالي الذي كان المبادر للهجوم والأكثر تحكما في مجريات اللعب، في الوقت الذي عمل فيه الفريق السوسي على تعزيز الدفاع وملء وسط الميدان والاعتماد على المرتدات الهجومية.

وفي الوقت، الذي كان الجميع ينتظر هدفا للفريق الدكالي يتوج به سيطرته، وضد مجرى اللعب، تمكن الفريق السوسي من استثمار إحدى هجماته المضادة ووقع أول أهداف اللقاء عن طريق ضربة جزاء أعلن عنها الحكم النوني بعد خطإ ارتكبه الحارس أيوب لاما داخل المربع في حق أحد مهاجي الفريق الزائر وانبرى لها بنجاح اللاعب النجار قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول (د 35).

وواصل أشبال المدرب جواد الميلاني بحثهم مع بداية الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل وهو الهدف الذي لم يتأخر كثيرا حيث نجح اللاعب النشيط عمر منصوري في بلوغ مرمى الحارس يونس ليركي في الدقيقة 46.

ودفع هذا الهدف لاعبي فريق الدفاع الجديدي إلى مواصلة الضغط بحثا عن هدف التفوق غير أن المدافع عادل صعصع رجح من جديد كفة فريق اتحاد بلدية آيت ملول بتحويله عن طريق الخطأ كرة في مرمى حارس مرماه لاما (د 71).

ولم تمر سوى ست دقائق حتى عاد صعصع (د 77) ليوقع هدفه الثاني في المباراة وهذه المرة لفائدة فريقه وهي النتيجة التي انتهى بها الوقتان الأصلي وأيضا الإضافي ليحتكم الفريقان للضربات الترجيحية التي ابتسمت في الأخير للفريق المضيف.

وعلى الرغم من إقصائه، فإن فريق اتحاد آيت ملول، الذي كان يمني النفس بتكرار الإنجاز الذي حققه في نفس الدور خلال موسم (2008-2009) بتفوقه، وهو في عداد أندية قسم الهواة، على الرجاء البيضاوي بعقر داره 2-1، خرج مرفوع الرأس لكونه كان ندا قويا وابان عن مستوى تقني جيد.

يذكر أن الفريق الملولي، الذي تأسس سنة 1999، كان قاب قوسين أو أدنى من تحقيق حلم جماهيره بالصعود الموسم الماضي إلى القسم الأول قبل أن يتبخر حلمه في الدورة الأخيرة بخسارته بملعب 18 نونبر بالخميسات أمام الاتحاد المحلي منافسه على بطاقة الصعود الثانية.

وسيستقبل فريق الدفاع الحسني الجديدي في دور ثمن النهاية، الفائز في المباراة التي ستجمع لاحقا بين نادي تولال وشباب الدريوش المنتميان لقسم الهواة.

ولحق الفريق الدكالي في دور الثمن بفريق اتحاد الفتح الرياضي (حامل اللقب) الذي انتزع بطاقة التأهل على حساب غريمه التلقيدي الجيش الملكي بالفوز عليه 1-0 أول أمس الأربعاء بالرباط، في مباراة “ديربي العاصمة”.

ويلاقي اتحاد الفتح الرياضي في دور ثمن النهاية، الفائز في مباراة سدس عشر النهاية، التي ستجمع في تاريخ سيتم تحديده لاحقا، بين فريقي شباب هوارة (القسم الثاني) والنادي القنيطري (القسم الأول).

وفي مايلي برنامج باقي لقاءات دور سدس عشر النهاية:

— الجمعة 5 غشت:

10 و30 د ليلا بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء:

الوداد البيضاوي (القسم الأول) ……. أولمبيك خريبكة (القسم الأول).

— السبت 6 غشت:

10 و30 د ليلا بالمركب الرياضي بفاس:

المغرب الفاسي (القسم الأول) …….. إتحاد ازيلال (الهواة).

— الأحد 7 غشت:

10 و30 د ليلا بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء:

الرجاء البيضاوي (القسم الأول) ……. أولمبيك آسفي (القسم الأول).

— الإثنين 8 غشت:

10 و30 د ليلا بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط:

اتحاد المحمدية (القسم الثاني) ……. هلال الناظور (الهواة).

— الثلاثاء 9 غشت:

10 و30 د ليلا بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء:

الاتحاد البيضاوي (القسم الثاني) …….. النادي المكناسي (القسم الأول).

— الأربعاء 10 غشت:

10 و30 د ليلا بملعب طنجة الكبير (في انتظار التأكيد).

المغرب التطواني (القسم الأول) …….. الجمعية السلاوية (القسم الثاني).

– برنامج باقي المباريات سيتم الإعلان عنه لاحقا.

كأس العرش (سدس عشر النهاية) : تأهل الدفاع الجديدي إلى دور الثمن على حساب ضيفه اتحاد آيت ملول
كأس العرش (سدس عشر النهاية) : تأهل الدفاع الجديدي إلى دور الثمن على حساب ضيفه اتحاد آيت ملول

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz