كأس العالم للأندية 2014 : المغرب والفيفا عازمان على إنجاح الدورة الحادية عشرة

127542 مشاهدة

وجدة البوابة: أكد محمد روراوة، رئيس اللجنة التنظيمية لكأس العالم للأندية، يوم الثلاثاء بالرباط، أن المغرب والإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عازمان على إنجاح الدورة الحادية عشرة لبطولة العالم للأندية 2014 المقررة في الفترة ما بين 10 و20 دجنبر بالمغرب.

وأضاف محمد روراوة ، عقب اللقاء الذي جمعه بوزير الشباب والرياضة السيد محمد أوزين، في تصريح للصحافة أن زيارته للمغرب تدخل في إطار التحضير لمونديال الأندية لسنة 2014، و كذا الإطلاع على خطة العمل الخاصة بتهيئة المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، الذي سيحتضن بعض مباريات هذا الحدث الرياضي العالمي، و التي ستنتهي الأشغال فيه في شهر غشت المقبل.

كما أشاد المسؤول الكروي بنفس المناسبة بالجهود المبذولة من طرف اللجنة المحلية المنظمة ووزارة الشباب والرياضة والسلطات المغربية، منوها بالنجاح الكبير الذي عرفته النسخة الماضية وخاصة في ما يتعلق بالجانب التنظيمي .

ومن جانبه أكد محمد أوزين أن الوزارة تعمل على قدم وساق مع مختلف الشركاء لتطوير البنيات التحتية الرياضية من أجل إنجاح هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وفي ما يتعلق بمجال الإحتراف في المغرب قال السيد أوزين إن الوزارة تعتزم بتنسيق مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تكسية مائة ملعب بالعشب، وكذا إحداث 40 مركزا للتكوين في غضون أربع سنوات ، لما يشكله التكوين في النهوض بالرياضة .

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz