قرصنة حسابات بنكية تجرّ شابا إلى ردهات المحاكم

وجدة البوابة21 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
قرصنة حسابات بنكية تجرّ شابا إلى ردهات المحاكم
رابط مختصر

عرضت فرقة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن ببنسليمان شخصا، يبلغ من العمر 25 سنة، على أنظار النيابة المختصة، للنظر في التّهم المنسوبة إليه، والمتعلّقة بشبهة النصب والاحتيال عن طريق الأنترنيت وقرصنة بطائق الأداء البنكي.

وحسب مصادر هسبريس فإن مصالح الأمن بابن سليمان كانت قد باشرت مجموعة من التحريات والأبحاث التقنية المكثفة، إثر توصلها بشكايات من ضحايا عدّة يكشفون فيها تعرضهم للنصب وقرصنة حساباتهم البنكية من طرف شخص ينتحل هوية شخصية عالمية مشهورة، إذ يقوم بإيهام الضحايا بمشاركتهم في مسابقة للفوز بأجهزة معلوماتية، قبل أن يعمد إلى قرصنة معطياتهم البنكية واستعمالها في اقتناء سلع أو أداء خدمات عن طريق الأنترنيت.

وأوضحت المصادر ذاتها أن البحث المنجز من قبل عناصر الضابطة القضائية كشف ضلوع المشتبه فيه في عدة قضايا مماثلة، وذلك عن طريق قرصنة حسابات على شبكات التواصل الاجتماعي واستعمالها في التواصل مع معارف الضحايا، ومطالبتهم بمبالغ مالية أو بطائق للتعبئة بدعوى تعرضه لطارئ؛ وتبيّن أن من بين ضحاياه مواطنون أجانب.

وتمكّنت عناصر الشرطة أثناء عملية التفتيش التي أنجزتها في إطار هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من حجز معدات تقنية وهواتف نقالة يشتبه في استعمالها من قبل المعني بالأمر في ارتكاب أفعاله الإجرامية.

المصدرنوفل البعمري

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن