قرار خوض إضراب وطني مع وقفة احتجاجية لمستخدمي بنك القرض الفلاحي أمام المقر المركزي للبنك بالرباط

16733 مشاهدة

مندوب الأجراء المناضلين لشغيلة القرض الفلاحي للمغرب – بلاغ صحفي رقم 1 / وجدة البوابة ك وجدة في 27 فبراير 2012، احتقان اجتماعي عميق وحقيقي بالقرض الفلاحي ..الغضب يعم آلاف مستخدمي وأطر البنك..

إن شغيلة بنك  القرض الفلاحي للمغرب تقول اليوم:

– لا، لسياسة الزبونية والمحسوبية في الزيادات والترقيات الممنوحة لأقلية من المحظوظين في غياب مذكرات مصلحة علنية، وخارج أية معايير شفافة، واضحة، عادلة ومنصفة.

– لا، لسياسة الفصل والعزل والتوقيف عن العمل، التوبيخ، الإنذار، هذه القرارات المتخذة غالبا في خرق سافر لمقتضيات القانون والمساطر الجاري بها العمل.

– لا، لمحاولات مسؤولة مديرية الموارد البشرية تشويه وتدمير مكاسب شغيلة القرض الفلاحي التي كسبوها عبر نضال مرير وطويل والشراكة الاجتماعية.

– لا، لسياسة الترهيب، والتهديد، والضغط بكل الأشكال، المنتهجة من طرف بعض المسئولين تجاه المستخدمين والأطر وممثليهم الشرعيين، مندوب الأجراء المناضلين بغرض ثنيهم عن التعبئة والاستعداد لخوض معركة الإضراب العام والوقفة الاحتجاجية أمام المقر المركزي للبنك بالرباط.

إن شغيلة القرض الفلاحي، نساء ورجالا، أطر ومستخدمين، العاملين بمختلف الوكالات وبالمقر المركزي، صامدون وعازمون على المشي قدما من أجل الدفاع عن حقوقهم ومكتسباتهم، عن كرامتهم، عن حكامة جيدة وتطبيق نزيه وشفاف للقانون. إنهم يرفعون أصواتهم للمطالبة ب:

– تعميم الزيادة، زيادة ملموسة، لكل المستخدمين والأطر في الشبكة وفي المركز.

– الرفع من قيمة أجر التقاعد في حدود 70 في المائة من آخر راتب على الأقل.

– استقلالية مرفق الشؤون الاجتماعية عن مديرية الموارد البشرية وخلق مؤسسة الأعمال الاجتماعية لشغيلة مجموعة القرض الفلاحي، مسيرة في إطار شراكة اجتماعية، على غرار كل المؤسسات الاجتماعية المماثلة.

– فتح حوار اجتماعي جاد حول مطالب الشغيلة ونهج سياسة الشراكة الاجتماعية الحقيقية وليست من أجل الواجهة.

– من أجل احترام استقلالية هيئة مندوب الأجراء والكف عن كل المحاولات الرامية إلى شراء الذمم وجعل هذه الهيئة فرع من فروع مديرية الموارد البشرية ضربا عرض الحائط مكتسبات بلادنا في احترام التوازنات الاجتماعية.

توقيع: أعضاء لجنة متابعة الحوار الاجتماعي

محمد المعاشي، عبدالله لحبوقا، رابحة حمينة

قرار خوض إضراب وطني مع وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي للبنك بالرباط
قرار خوض إضراب وطني مع وقفة احتجاجية أمام المقر المركزي للبنك بالرباط

للمزيد من المعلومات المرجو الاتصال بمحمد المعاشي، مندوب الأجراء، عضو لجنة المقاولة، عضو لجنة متابعة الحوار الاجتماعي، رئيس وناطق رسمي باسم هيأة مندوب الأجراء المناضلين

محمد المعاشي

GSM +212 6 61 11 89 70

E-mail : elmaachi.mohamed@gmail.com

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz