في سابقة خطيرة: رئيس الحكومة ينفعل بشدة في وجه النساء داخل قبة البرلمان ويطلق الرصاص من عيار الكلام الساقط أمام الأمة

343014 مشاهدة

في سابقة خطيرة لم يشهدها البرلمان المغربي أبدا، ظهر عبد الإلاه بنكيران رئيس الحكومة المغربية، يا حسرتاه، منفعلا جدا ضد النساء متلفظا بكلمات مهينة لهن وبالكلام الفاحش والساقط، وكانت عبارته الساقطة في وجه النساء البرلمانيات بل في وجه الشعب المغربي قاطبة لها حمولة جنسية لا أحد يستطيع استبعاد وجود نية لديه تثبت أنه كان يقصد أشياء لا يقبلها العقل، وكيف سيحاول تبرئة نفسه خاصة وأنه أطلق تلك العبارة الساقطة ثم هرع مسرعا يغادر قبة البرلمان، فهل سيتم التحقيق في فعلته أم سيبقى الرجل على حاله متعجرفا مسيئا للجميع معتقدا أن حزبه هو أعظم حزب منتسبا للدين الإسلامي ليتخده دريعة يعمل بها ما يشاء، عار عليك أيها الرئيس أن تسيء للمرأة المغربية بمثل كلامك الساقط….

وقد نقلت الصحف رد ميلودة حازب، رئيسة فريق حزب الأصالة والمعاصرة النيابي، على كلام رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، الذي قال لها: “ديالِي لِّي كبير عليك”.. إذ أوضحت في تصريحها أن بنكيران يفكر بعقلية الممارسة الجنسية وهذا الكلام لا يقوله إلا مخمور أو معتوه في الشارع.. ذات المتحدثة أضافت أنه لا يمكن لرئيس الحكومة أن يقول ما قاله في آخر جلسة للمساءلة الشهرية بمجلس النواب وهو يتوجه بكلامه إلى برلمانيات محترمات، وهذا كلام الشارع ولا يقال في البرلمان.. مؤكدة أن فريقها كان يريد أن يظهر بنكيران وجهه الحقيقي أمام النساء حتى تعرف المرأة المغربية أن لا أمل في رئيس الحكومة فيما يتعلق بالإعتراف بأدوارها وقيمتها في الفضاء السياسي.

في سابقة خطيرة: رئيس الحكومة ينفعل بشدة في وجه النساء داخل قبة البرلمان ويطلق الرصاص من عيار الكلام الساقط أمام الأمة
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • متتبع

    كلام لايليق برئيس الحكومة السيد بن كيران أن يختم به رده وينصرف لأن ذلك ليس من أدب الحوار

  • مواطن مغربي

    السفيه ينطق بما فيه
    هذا البنكران يعتقد انه حقق شيء ا عظيم للامة المغربية و الحالة هذه تمخض الجبل وو لد فارا