في المهرجان الوطني للمسرح بمكناس مسرحية (الدموع بالكحل) تحصل على الجائزة الكبرى

62858 مشاهدة

وجدة البوابة: مكناس 14 يونيو 2013/ حصلت فرقة (مسرح أنفاس) بالرباط على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للمسرح في دورته ال 15 بمكناس، عن مسرحيتها “الدموع بالكحل”.

وفازت (فرقة تيفاوين) للمسرح الأمازيغي بالحسيمة ب(جائزة الأمل) عن مسرحية (الترقيع في الأحلام المعلقة).

وفاز بجائزة الإخراج مناصفة كل من بوسرحان الزيتوني عن مسرحية (أوسويفان) لفرقة (فضاء اللواء للإبداع) بالدار البيضاء، وعبد العاطي المباركي عن مسرحية (العساس) لفرقة (إيسيل للمسرح) بالرباط.

وحصل على جائزة السينوغرافيا عبد المجيد الهواس عن مسرحية (الدموع بالكحل)، فيما كانت جائزة التأليف من نصيب عصام اليوسفي عن نص المسرحية ذاتها.

وحصلت على الجائزة الأولى تشخيص – إناث هاجر كريكع عن دورها في مسرحية (الدموع بالكحل)، فيما حصل على الجائزة الأولى تشخيص – ذكور الممثل كمال كظيمي عن مسرحية (أوسويفان). أما جائزة الملابس فكانت من نصيب بدرية الحساني في مسرحية (الدموع بالكحل).

وأوصت اللجنة بإضافة جائزتين في المهرجان المقبل، هما جائزة التأليف الموسيقي وجائزة لجنة التحكيم، كما اقترحت تحويل جائزة النص إلى جائزتين، واحدة للنص الأصلي (تأليف) والأخرى للاقتباس.

وتبلغ قيمة الجائزة الكبرى 30 ألف درهم، وباقي الجوائز 10 آلاف درهم، مع درع المهرجان وشهادة تقديرية.

وتكونت لجنة التحكيم من أحمد بدري رئيسا، ولخضر منصوري ولطيفة أحرار وسالم كويندي وجميل الحمداوي وياسين أحجام وحسن هموش وعبد الكبير الشداتي ومسعود بوحسين وعبد العظيم الشناوي أعضاء.

وتنافست على جوائز المهرجان الوطني للمسرح بمكناس (6- 13 يونيو) 12 مسرحية ضمن المسابقة الرسمية، فيما تم عرض 19 مسرحية خارج المسابقة في فضاءات العروض (دار الثقافة محمد المنوني، ومسرح الحبول، والمعهد الفرنسي بمكناس، والمركز الثقافي بكل من مولاي إدريس زرهون والحاجب).

في المهرجان الوطني للمسرح بمكناس مسرحية (الدموع بالكحل) تحصل على الجائزة الكبرى
في المهرجان الوطني للمسرح بمكناس مسرحية (الدموع بالكحل) تحصل على الجائزة الكبرى

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz