في الذكرى 63 لثورة الملك والشعب: والي جهة الشرق يشيد بمباردة مجلس جهة الشرق بتعزيز أسطول النقل المدرسي بالإقليم وتحسين الخدمات الصحية

111425 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 20 غشت 2016، في غمرة إحتفالات الشعب المغربي بالذكرى الثالثة والستين لثورة الملك والشعب الخالدة التي جسدت أروع صور التلاحم، في مسيرة الكفاح الوطني الذي خاضه الشعب المغربي الوفي، بقيادة العرش العلوي الأبي، في سبيل حرية الوطن وتحقيق استقلاله ووحدته.

 إنها مناسبة يقترن حلولها ببشائر أفراح الذكرى ال53 لعيد ميلاد صاحب الجلالة الملك محمد السادس  نصره الله ، لتسعى وتحرص على تنوير أذهان الناشئة والأجيال الجديدة بقيم هذه الملحمة الكبرى واستلهام معانيها ودلالاتها العميقة في مسيرات الحاضر والمستقبل، تماشيا مع التوجيهات الملكية السامية، الداعية إلى التزود من ملاحم وبطولات الكفاح الوطني الزاخر بالدلالات والدروس والعبر …

وبهاتين المناسبتين الغاليتين نظمت ولاية جهة الشرق  صباح  اليوم السبت  20 عشت إستعراضا إحتفاليا خاصا بتحية العلم الوطني بساحة العمالة.

وقد حضر مراسيم هذا الحفل البهيج السيد محمد مهيدية والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد والسيد عبد النبي بعيوي رئيس الجهة  والكاتب العام للولاية والسيد هشام الصغير رئيس المجلس الإقليمي وقنصل الجزائر بوجدة  وعدد من الشخصيات العسكرية بجهاز الدرك والقوات المساعدة وسلك الأمن وعدد من المنتخبين وممثلي عدد من المصالح الإدارية ووجوه حزبية وجمعوية ،أدت تحية العلم في جو من الوطنية تخليدا لحجم ذكرى ثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد .

بعد ذلك أشرف السيد محمد مهيدية والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد والسيد عبد النبي بعيوي رئيس جهة الشرق والوفد المرافق لهما على عملية تسليم  8 سيارات للنقل المدرسي و 8 سيارات إسعاف وحفلة لنقل طلبة بني درار، و  التي اقتناها مجلس جهة الشرق لفائدة الجماعات القروية بإقليم وجدة .

وقد أشاد الوالي مهيدية في كلمته بالمناسبة بمباردة مجلس جهة الشرق بتعزيز أسطول النقل المدرسي بالإقليم وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بتوفير آليات التغطية الصحية المتنقلة، مؤكدا على أن  الشراكة بين مؤسسات الدولة ومختلف الجهات تعرف دينامية قوية وهو ما بدأ يعطي ثماره والنموذج من جهة الشرق وذلك في إطار تنزيل ورش الجهوية المتقدمة كما حدده جلالة الملك نصره الله حسب تعبير الوالي مهيدية .

ولم يفت والي جهة الشرق التنويه بمجهوادت رئيس جهة الشرق وأعضاء مكتبه من خلال بلورة العديد من المبادرات ذات الطابع الإجتماعي والصحي والتنموي بمختلف أقاليم جهة الشرق .

رئيس جهة الشرق وفي كلمته بالمناسبة أكد على الإنخراط الفعلي لمجلس جهة الشرق في جميع المباردات التي تخدم ساكنة الجهة، مشيرا إلى أن النهوض بقطاعي الصحة والتعليم يستلزم تظافر جهود الجميع ،وذلك بغية محاربة الهدر المدرسي وتشجيع الفتاة القروية على التمدرس، مضيفا بأن مباردة إقتناء حافلات النقل المردسي وسيارات الإسعاف التي سيستفيد منها جميع أقاليم جهة الشرق ستعقبها مبادرات أخرى واقعية وفعلية، وبعدما شكر رئيس جهة الشرق والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد ورؤساء المصالح الخارجية على دورهم المحوري في إنجاح جميع المبادرات، توجه بالشكر إلى مجلس عمالة وجدة أنكاد الذي سيتكلف بإقتناء حافلات للنقل المدرسي وسيارات إسعاف للجماعات الترابية المتبقية .

وبعد إنتهاء مراسيم تسليم حافلات النقل المدرسي وسيارات الإسعاف توجه وفد والي جهة الشرق  إلى مقبرة الشهداء للترحم على أرواح الشهداء، وفي طليعتهم فقيدي العروبة والإسلام جلالة المغفور له الملك محمد الخامس ورفيقه في الكفاح جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراهما .

كما حضر الوالي مهيدية ورئيس جهة الشرق والوفد المرافق لهما إنطلاق فعاليات  موسم الفروسية “التبوريدة” المنظم من طرف جماعة أهل أنكاد ، و هي تظاهرة فنية ثقافية  ترمو بحكم الخبرة المتراكمة لدى المنظمين اشعاع  التراث المحلي و جلب اهتمام المتتبعين لهذا النوع من التحام الساكنة بمختلف قبائلها و شرائح مجتمعاتها..

2016-08-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير