فيصل القاسم: يجب على جنرالات الجزائر تقرير مصير الجزائريين قبل تقرير مصير الآخرين

136999 مشاهدة

فيصل القاسم: يجب على جنرالات الجزائر تقرير مصير الجزائريين قبل تقرير مصير الآخرين

أثارت تدوينة لفيصل القاسم، صاحب برنامج الاتجاه المعاكس بقناة الجزيرة القطرية، الكثير من الجدل، للذين يناهضون حق المغرب في صحرائه، وقال القاسم “معظم العرب بات يؤكد على ان الصحراء المغربية ملك شرعي للمغرب. ماذا كان يتوقع جنرالات الجزائر من العرب بعد ان سقط نظام الجنرالات في حضن ايران”.

ونالت التدوينة عشرات الآلاف من الإعجابات ، ووحده “البارتاج” فاق الألفين، بينما يتابع صفحة الإعلامي السوري حوالي تسعة ملايين، مما يجعل لتدوينته أهمية كبيرة، ونال قسطا من التجريح من قبل مواطنين جزائريين أو كتائب المخابرات الجزائرية الالكترونية.

غير أن تعليقات متتبعي صفحة القاسم كانت أغلبها داعمة للموقف ونقرأ في تعليق وردة الجوادي “الصحراء مغربية وان لم تكفهم الدلائل فهناك تاريخ يشهد ..نحن لا نعتمد على كلام واهي بدون مستندات حتى الان المغرب قدم ادلة قوية للدفاع عن وحدته الترابية وماذا قدم اشقاءنا غير الكلام !!؟ هناك نقطة مهمة يجب ان يشار اليها مشكلة المغرب ليست مع الجزائر لان معظم الجزائريين والمغاربة تجمعهم قرابة ناهيك عن الاخوة والملة والدين والتقاليد وغيرها ..مشكلتنا مع من يريد تحطيم اواصر هاته القرابة بين البلدين وهم معروفين لا داعي لذكرهم فغياب اسماءهم الملطخة بالوحل والدم والاجرام اهون”.

المهم في التدوينة أنها جاءت من إعلامي يعمل في قناة يهيمن عليها الإعلاميون الجزاريون في كل المواقع في إنتاج البرامج والإخراج والتصوير وإدارة البرامج بل والإعداد، الذي يتحكم في مضامين النشرات الحوارية، ورغم ذلك لم يأبه القاسم بهذا الموضوع وجاءت تدوينته على قصرها جامعة مانعة.

ح.سطايفي للجزائر تايمز

2016-05-01 2016-05-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير