فوزي لقجع يخلف تعهداته.. البطولة تبدأ بدون "فار" و"شركات رياضية"

الرياضة
وجدة البوابة15 سبتمبر 2019آخر تحديث : منذ شهر واحد
فوزي لقجع يخلف تعهداته.. البطولة تبدأ بدون "فار" و"شركات رياضية"
رابط مختصر
هسبورت

انطلقت منافسات الدوري الاحترافي في نسخته العاشرة أمس السبت، بإجراء ثلاث مباريات عن الجولة الأولى دون أن يحرص فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على الوفاء بالوعود التي سبق أن تعهد بها قبل أشهر.

وقص شريط بطولة هذا الموسم، أمس، من ملعب المسيرة بأسفي دون أن تعرف تقنية “حكم الفيديو” طريقها بعد إلى الملاعب الوطنية رغم كل الترتيبات التي اتخذتها الجامعة في هذا الجانب منذ شهر يونيو الماضي، والتي يبقى أبرزها التعاقد مع شركة إسبانية للإشراف عليه.

وفشلت الجامعة الملكية المغربية في تنزيل مشروع تقنية “الفار” بالملاعب الوطنية بالموازاة مع انطلاق أولى مباريات الدوري كما تعهد بذلك فوزي لقجع في لقاء الصخيرات، وذلك لأسباب متعددة منها ما هو مرتبط بعدم الجاهزية بشريا ولوجيستيكيا، وأخرى مرتبطة بشروط صارمة فرضها المجلس الدولي لكرة القدم (البورد).

وبالإضافة إلى “الفار”، كان فوزي لقجع قد اشترط أمام رؤساء الفرق الوطنية شهر يوليوز الماضي، ضرورة تحول الأندية إلى شركات رياضية قبل بداية الموسم، مبرزا أن البطولة لن تبدأ دون التحول إلى شركات رياضية ولو كلف ذلك الانطلاق بفرق معدودة، إلا أن لا شيء من ذلك قد تم.

ويربط الكثير من متتبعي الشأن الكروي المغربي خرجات رئيس الجامعة وتعهداته الأخيرة بتصريف الأزمات وكلام بغية امتصاص الغضب وتحويل النقاش، خصوصا أن تعهده بالقول (لن تنطلق البطولة بدون “فار”) جاء بعد جدل تحكيمي كبير واحتجاجات قوية من مكونات الأندية على هفوات الحكام، فيما جزمه بضرورة التحول للشركات كشرط لخوض البطولة، جاء بعد نكسة “الأسود” بمصر وغضب عارم للشارع الرياضي المغربي.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن