فرق ألمانيا تتطلع لقرعة جيدة في الأبطال خشية تكرار كبوة الموسم الماضي

الرياضة
وجدة البوابة29 أغسطس 2019آخر تحديث : منذ شهرين
فرق ألمانيا تتطلع لقرعة جيدة في الأبطال خشية تكرار كبوة الموسم الماضي
رابط مختصر
هسبورت

تتطلع الأندية الألمانية إلى أن يحالفها الحظ أثناء قرعة بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في الموسم الجديد، والتي تجرى غدا الخميس، حتى تتجنب تكرار السقوط الجماعي المبكر الذي عانت منه في الموسم الماضي.

وقال كارل هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليغا)، في استطلاع للرأي أجرته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، “أندية البوندسليغا يجب أن تبذل جهدا هذا العام”.

ولم يصل أي فريق ألماني إلى دور الثمانية في دوري الأبطال الأوروبي الموسم الماضي حيث خرج بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وشالكه من دور الستة عشر على يد فرق ليفربول وتوتنهام ومانشستر سيتي الإنجليزية على الترتيب.

أما فريق هوفنهايم ففشل في اجتياز فعاليات الدور الأول (دور المجموعات) .

وقال رومينيغه: “يتعين علينا أن ننشط عضلاتنا مجددا”.

وعندما تجرى القرعة غدا في موناكو، سيكون بايرن ودورتموند ممثلين للكرة الألمانية مجددا وينضم إليهما هذه المرة فريقا لايبزغ وباير ليفركوزن.

وطبقا للوائح البطولة، لن تشهد أي مجموعة فريقين من نفس البلد، كما قرر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) عدم وضع أي فرق من روسيا وأوكرانيا في نفس المجموعة.

ويوضع ليفربول حامل لقب البطولة على رأس إحدى المجموعات الثمانية كما يوضع كل من بايرن وتشيلسي حامل لقب الدوري الأوروبي وبرشلونة الإسباني ومانشستر سيتي ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وزينيت سان بطرسبرغ الروسي على رأس المجموعات الأخرى بصفتها فرق المستوى الأول.

وفي المقابل، سيكون دورتموند وريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيان من أبرز فرق المستوى الثاني أثناء القرعة غدا.

ويؤكد اليويفا على توزيع مختلف الفرق الـ32 المشاركة في دور المجموعات على المستويات الأربعة بمجرد انتهاء منافسات الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات والذي تستكمل فعالياته اليوم الأربعاء.

وقال هانز يواخيم فاتزكه الرئيس التنفيذي لنادي دورتموند إن الكرة الألمانية يجب ألا تترك نفسها تتراجع.

وأبراز: “هناك دائما مراحل مختلفة. في هذا العام، سارت الأمور لصالح الأندية الإنجليزية. لنرى كيف ستسير الأمور في الموسم الجديد”.

وكانت الكرة الألمانية حققت بعض النجاح في بطولة الدوري الأوروبي حيث وصل إنتراخت فرانكفورت إلى المربع الذهبي للبطولة.

ويأمل فرانكفورت مجددا في بلوغ دور المجموعات للدوري الأوروبي والذي تجرى قرعته بعد غد الجمعة.

ويستضيف فرانكفورت فريق ستراسبورغ الفرنسي غدا الخميس، في إياب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات. وكان ستراسبورغ فاز 1 / صفر على ملعبه ذهابا.

وإذا اجتاز فرانكفورت عقبة ستراسبورغ، سيكون لألمانيا ثلاثة ممثلين في دور المجموعات بالدوري الأوروبي حيث ضمن بوروسيا مونشنغلادباخ وفولفسبورغ مقعديهما في البطولة مبكرا.

وقال ميكايل بريتز، المدير الرياضي في نادي هرتا برلين الألماني إن فرانكفورت أظهر قدرة أي فريق على الوصول بعيدا في مسابقة ما من أثناء “المهارة والجدية والحماس الشديد”.

وتدين الكرة الألمانية بفضل كبير لفرانكفورت حيث منح وصوله للمربع الذهبي في الدوري الأوروبي الموسم الماضي الدوري الألماني (بوندسليغا) فرصة لتوسيع الفجوة مع نظيره الفرنسي صاحب المركز الرابع في تصنيف اليويفا الذي يعتمد على نتائج فرق كل دوري في آخر خمس سنوات.

كما قلص البوندسليغا بهذا الفجوة التي تفصله عن الدوري الإيطالي صاحب المركز الثالث بنفس التصنيف.

ويحظى كل من الدوريات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في هذا التصنيف بأربعة مقاعد في دور المجموعات لدوري الأبطال.

ويتصدر الدوري الإنجليزي التصنيف حاليا متقدما على نظيره الإسباني صاحب المركز الثاني.

وتنطلق فعاليات دور المجموعات لدوري الأبطال في 17 و18 شتنبر المقبل فيما ستقام المباراة النهائية للبطولة في إسطنبول في 30 ماي 2020.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن