فرقة “المسيرة الخضراء” للاستعراضات الجوية تقدم بجهة تطوان لوحات استعراضية رائعة

30535 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة – 1-8-2011- كان سكان جهة تطوان، ظهر أمس الأحد، على موعد مع استعراضات جوية تضمنت عروضا في التحليق الاستعراضي قدمتها بالفنيدق ومارتيل فرقة الطيران البهلواني “المسيرة الخضراء” التابعة للقوات المسلحة الملكية.

وقد استطاعت هذه الفرقة، التي أدت، أول أمس السبت، بطنجة استعراضات مماثلة، أن تستحوذ على أنظار وقلوب الحضور الذي حج من أجل متابعة هذا الاستعراض الجوي الفريد من نوعه بفضل دقته وجماليته.

وقدمت الطائرات الست (كاب 232) المشاركة في هذا الاستعراض، الذي ينظم بمناسبة الذكرى الثانية لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مجموعة من الحركات الالتفافية الجماعية والمتقاطعة، استحقت على إثرها تصفيقات الجمهور لمدة طويلة.

وقامت الطائرات بمجموعة من الحركات الصعبة والمدهشة، من قبيل التحليق على علو منخفض والطيران بشكل دائري وتنفيذ حركة التحليق الصعودي الجماعي ثم الافتراق على شكل نافورة.

وتأسست فرقة الطيران البهلواني “المسيرة الخضراء”، التابعة للقوات المسلحة الملكية، سنة 1984 بأمر من صاحب الجلالة المغفور له الحسن الثاني، وتعهدها وريث سره جلالة الملك محمد السادس بسابغ عنايته ودعمه المولوي الكريم.

فرقة "المسيرة الخضراء" للاستعراضات الجوية تقدم بجهة تطوان لوحات استعراضية رائعة
فرقة "المسيرة الخضراء" للاستعراضات الجوية تقدم بجهة تطوان لوحات استعراضية رائعة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz