فرع وجدة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ينفذ وقفة احتجاجية بساحة 16 غشت بوجدة ليلة الجمعة 28 شتنبر 2009 تضامنا مع اسرة الطفلة زينب ضحية التعذيب الوحشي الذي تعرضت له من طرف معذبيها

52201 مشاهدة
استنكارا للاعتداء الشنيع و الوحشي الذي تعرضت له الطفلة ” زينب ” و الذي هز الرأي العام المحلي و الوطني، و تضامنا معها و أسرتها و مع جميع أطفال بلادنا ضحايا الاعتداءات، نفذ فرع وجدة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان وقفة احتجاجية بساحة 16 غشت بوجدة ليلة الجمعة 28 شتنبر 2009 و تم ترديد شعارات منددة بالفعلة البشعة التي ارتكبها القاضي وزجته في حق طفلة تشتغل في بيتهما.. و الفرع اذ يتابع تداعيات هذه الجريمة الشنعاء ضد الطفلة القاصر ” زينب ” التي كانت ضحية لشتى أنواع التعذيب و تحليق الشعرو الكي بالزيت المقلي و السفافيد و الدوس على حقها في الصحة و سلامتها البدنية و أمانها الشخصي بلغ حد تهديد حقها المقدس في الحياة، يعلن عن تضامنه مع أسرة الضحية و يعبر عن مطلبه الملح بأن تأخذ القضية مسلكها القانوني و الحقوقي وأن يقول القضاء كلمته بمعاقبة الجناة مهما علا شأنهم ، و يدعو المسئولين إلى تفعيل آليات حماية حقوق الطفل و في مقدمتها تجريم التعذيب و منع تشغيل الأطفال و ملائمة القوانين المحلية مع المرجعية الدولية لحقوق الإنسان.

zineb_chtit01

اترك تعليق

1 تعليق على "فرع وجدة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان ينفذ وقفة احتجاجية بساحة 16 غشت بوجدة ليلة الجمعة 28 شتنبر 2009 تضامنا مع اسرة الطفلة زينب ضحية التعذيب الوحشي الذي تعرضت له من طرف معذبيها"

نبّهني عن
avatar
moha
ضيف
من الذي يمنعهم من القبض على على هذا القاضي المريض وزوجته ؟ أليست الطفلة زينب مواطنة و إنسانة مغربية ؟ أليست هي من تعرضت لشتى أنواع التعذيب ؟ ماذا ينتظر السيد وكيل الملك للقبض على هذا المجرم ؟ماذا ينتظر والي مديرية وجدة ؟ماذا ينتظر أحرار مدينة وجدة ؟ لو كان مواطن عادي هو الذي فعلها لرأيتم كل مديرية وجدة تلاحقه وحينما يقبض عليه أنتم تعرفون ماذا سيفعل به والله هذا هو الظلم بعينه ؛هم الأن في صدد إنتاج فيلم هندي حتي يخرج هذا القاضي بريئ،فقد فعلوها في قضية العلوي الطاهر ظابط متقاعد وبعد مرورأكثرمن ١٠ شهور لم يلقى القبض عليه… قراءة المزيد ..
‫wpDiscuz